شريط الأخبار

قائد الجيش اللبناني يدعو الجيش ليكن علي أهبة الاستعداد لمواجه ما تخطط له إسرائيل‏

10:02 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي العسكريين الى مزيد من اليقظة والجاهزية على الحدود لمواجهة ما يخطط له الاسرائيليون ضد الوطن.

وجاءت دعوة العماد قهوجي ضمن ' أمر اليوم ' للعسكريين بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم الاحد المقبل.

ودعا قهوجي العسكريين 'الى مزيد من اليقظة ..حيث تنتشرون على الحدود لمواجهة ما يخطط له العدو الاسرائيلي ضد الوطن والاستمرار في التصدي لخروقاته البرية والجوية والبحرية بكل الامكانات المتوافرة والعمل الدؤوب على تمتين أواصر التعاون مع القوات الدولية تنفيذا لقرار مجلس الامن رقم 1701'.

وطلب من الجيش الوقوف الى جانب الشعب 'لدعم صموده في ارضه وعدم السماح لايادي الشبهة والعمالة ان تعبث باستقراره من حين الى آخر متطلعين دائما الى حق لبنان النهائي في تحرير أرضه التي لا تزال قيد الاحتلال في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر'.

وحث العسكريين على 'بذل أقصى المستطاع لطمأنة المواطنين الى أرواحهم وأرزاقهم والاستمرار على ما دأبتم عليه في تعقب الارهابيين والمجرمين والعابثين بالامن الى أي جهة انتموا'.

وأكد ضرورة التزام الجيش بالدور الدفاعي والأمني 'اعلموا أن الاستقلال الناجز لا يتحقق إلا بحماية الأرض والشعب وإعلاء راية سيادة الدولة فوق كل شبر من ترابنا الوطني وفي التزامكم دوركم الدفاعي والامني والانمائي وحرصكم على أدائه بكل تفان وإخلاص'.

انشر عبر