شريط الأخبار

المصور محمود العجرمي يحصل على ثاني أفضل مصور عالميا

10:00 - 21 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

حصل المصور الصحفي محمود العجرمي بالأمس على جائزة ثاني أفضل مصور في العالم عبر مسابقة ' روري بيك العالمية.' في لندن ,وذلك عن تصويره  مشهد قصف مدرسة بيت لاهيا التابعة للانروا بقنابل الفسفور والتي كانت ملجأ لمدنين  فلسطينيين تركوا بيوتهم  خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

وقال العجرمي والذي يعمل في شركة 'الميديا جروب' أن جائزة' سوني للتأثير' جاءت بعد منافسة قوية مع مصور روسي و آخر ايرلندي، ضمن الحفل السنوي لتقديم ثلاثة جوائز ومكافأة واحدة.

 

وقد عبر العجرمي عن فرحه الممزوج بالاستياء الشديد لعدم تمكنه من الوصول إلى لندن لحضور الاحتفال النهائي وتسلم الجائزة بسبب الحصار وإغلاق المعابر.

 

وتكمن أهمية الجائزة في كونها تعتبر المناسبة الاجتماعية الرئيسية لجمع المساهمات المالية لـ'صندوق روري بيك' الخيري الذي يمنح هبات ومعونات لعائلات المصورين المستقلين الذين لقوا حتفهم خلال أداء الواجب.

وهذه الجائزة هي ثمرة مسعى مشترك للأسرة الإعلامية الدولية، تساهم فيها وكالات دولية للأنباء مثل 'سكاي نيوز' وقناة التلفزيون الإخبارية التابعة لوكالة 'أسوشييتد بريس'، وقناة هيئة الإذاعة البريطانية، وهيئة البث الكندية، وتلفزيون وكالة 'رويترز'، ضمن مؤسسات إعلامية أخرى.

 

يذكر أن هذه الجائزة تمنح سنويا منذ العام  1995 ، في مجال تغطية الأخبار اليومية، ولأفضل فيتشر وأفضل اللقطات الإنسانية التي كان لها أثر دولي أو ساهمت في إحداث تغيير في السياسات أو المفهوم.

انشر عبر