شريط الأخبار

وزارة الزراعة بغزة: سنحدد تسعيرة ثابتة للحوم خلال الأيام القليلة القادمة

08:26 - 20 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

قدَّر د.إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة, عدد رؤوس العجول المدخلة إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم ما يعادل 4 آلاف رأس، مشيراً إلى أن هذا العدد لا يغطي حاجة السكان.

وبيّن د.القدرة في تصريحٍ صحفي، أن الاستهلاك اليومي يقدر بـ 400 رأس ماشية (أي بمعدل 12ألف شهرياً)، بينما حاجة المواطنين في العيد تصل إلى 15 ألف رأس ماشية.

وقال:"هذا النقص في اللحوم والماشية أدى إلى ارتفاع أسعارها فهذا النقص الذي يعانيه القطاع سبب في غلاء أسعار المواشي, وبناءً عليه امتنع الكثير من المواطنين عن شراء الأضاحي لهذا العام".

وأوضح أن إسرائيل قررت أن تدخل إلى قطاع غزة خلال الأسبوع القادم 7 آلاف رأس ماشية، مشيراً إلى أن ما تقوم به إسرائيل ما هو إلا لذر الرماد في العيون ورفع عتب أمام المجتمع الدولي الذي يضغط عليها لرفع الحصار عن قطاع غزة.

كما أشار إلى أن وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد, ستحدد تسعيرة ثابتة للحوم كي تعمل بها المذابح والتجار خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم إقرار التسعيرة وفقاً للتكاليف المعروفة ومراعاة لأوضاع المواطنين في القطاع.

أما بخصوص الماشية التي تهرب من أنفاق رفح, علَّق د.القدرة قائلاً:" نحن لا نتعامل مع أصحاب الأنفاق بشكل مباشر بل عن طريق البائعين والتجار، حيث تزور الطواقم الفنية والبيطرية للوزارة هذه الأماكن وتتفقد الماشية وتقدم الرعاية البيطرية، بالإضافة إلى تطعيم المواشي ضد أي مرض وخاصة الأمراض المشتركة مع الإنسان".

انشر عبر