شريط الأخبار

الجانب الأمريكي يتدخل.. جيش الاحتلال يعتقل مدير مخابرات سلفيت واربعة ضباط آخرين

12:53 - 20 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – نابلس

قالت مصادر امنية فلسطينية في نابلس، ان الجيش الاسرائيلي اقتحم قرية عقربا جنوب نابلس بقوات كبيرة عند الساعة الثانية من فجر اليوم، واقتحم منزل محمد عبد الحميد بني فضل 45 عاما مدير جهاز المخابرات بسلفيت واعتقلته، وفي ذات الوقت كانت الحافلات العسكرية الاسرائيلية تقتحم قريتي بروقين شمال سلفيت وتعتقل النقيب بدر محمود مصطفى صبره 37 عاما والملازم اول رامي حاتم خاطر 30 عاما، لتنقل الحملة العسكرية الى قرية دير استيا المحاذية لسلفيت، حيث اعتقل الجيش الاسرائيلي كل من ملازم اول زيد احمد محمود ابوزيد 32 عاما والملازم اول عبد الحميد محمد عبد الحميد الخطيب 29 عاما.

 

محافظ سلفيت العميد منير العبوشي قال ان الجيش الاسرائيلي طالب بتسليم ضابط فلسطيني سادس للجيش بعد ان اقتحم منزله في سلفيت ولم يكن موجودا وهو ملازم اول ابراهيم عبد الدايم.

 

واعتبر العبوشي ان قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي قد يكون رسالة واضحة ارادت اسرائيل ان تنطلق بها من سلفيت للسلطة الفلسطينية لا سيما في ظل الازمة السياسة الراهنة مع الجانب الاسرائيلي.

 

واضاف العبوشي ان الضباط الذين تم اعتقالهم فجر اليوم بسلفيت هم من خيرة الضباط الفلسطينيين الذين يؤدون عملهم في مكافحة الجريمة السياسية على اختلاف انواعها، ويتابعون الاشخاص الذين يخترقون القانون الفلسطينيي بتعليمات من قيادتهم.

 

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان اتصالات فلسطينية – اسرائيلية على اعلى المستويات تجري منذ ساعات الصباح الباكر لاطلاق سراح الضباط الخمسة، وان الجانب الامريكي دخل على خط هذه الاتصالات مبديا انزعاجه من الخطوه الاسرائيلية التي تمت بعد مصادقة المستويات العليا في اسرائيل ودون ابلاغ الجانب الامريكي بها.

 

واضافت المصادر ان الساعات القليلة القادمة ستكشف الاتجاه الذي سوف تسير عليه الامور اما بالتصعيد او تهدئة الاوضاع من خلال اطلاق سراح الضباط الفلسطينيين، مؤكدا ان السلطة في حال التصعيد ستتخذ خطوات بعد دراستها جيدا.

انشر عبر