شريط الأخبار

أسرى شطة يشكون سوء المعاملة وارتفاع أسعار الكانتين

10:58 - 20 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم - رام الله

أفاد أهالي عدد من الأسرى في سجن شطة بأن أبناءهم المحتجزين في السجن المذكور يعانون من سوء معاملة الإدارة وارتفاع أسعار الكانتين بطريقة مستغرب.

 

وأوضح الأهالي في بيان وصل إلى 'وفا'، اليوم، أن سعر جالون الزيت وصل إلى 900 شيكل، وسعر الحذاء الرياضي 450 شيكل كحد أدنى، الأمر الذي يكبدهم أعباء مالية مضاعفة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية.

 

وأكدوا أن إدارة السجن تقوم بفرض إجراءات تعسفية على قرابة 120 أسيرا محتجزين في السجن المذكور تحت ظروف اعتقالية وصحية صعبة للغاية، حيث تمنع إدخال الأحذية والملابس والكتب لهم، وفي حال سمحت بإدخال بعض الملابس فإنها تشترط ألوانا وأقمشة خاصة وغالبا ما تقوم بإرجاع قطع كثيرة من الملابس المنوي إدخالها.

 

وناشد الأسرى المؤسسات الحقوقية والجماهيرية العاملة في مجال الدفاع عنهم ودعم قضاياهم، ضرورة التحرك الجاد ووضع الحلول المناسبة لمشكلة غلاء الأسعار ومواجهة إجراءات إدارة السجن التعسفية بحقهم، كما أكدوا على ضرورة تواصل محامو الوزارة ونادي الأسير الفلسطيني مع الأسرى من خلال الزيارات، وأن يقوموا بمقابلة أكبر عدد منهم لا أن تقتصر زياراتهم على عدد قليل ومحدد من الأسرى في كل زيارة، لاسيما وأن هناك العديد من الأسرى لديهم قضايا ومشاكل خاصة يرغبون بإيصالها للمحاميين.

انشر عبر