شريط الأخبار

مستعربون يختطفون مواطناً من بلعين أثناء عمله

07:57 - 19 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: رام الله

أقدمت وحدة من جنود الاحتلال الخاصة (المستعربين) على اختطاف الشاب محمد أحمد ياسين (20 سنة) من الكراج الذي يعمل به وهو محل للبناشر، حيث توقفت سيارة من نوع أوسوزي تحمل لوحة عربية أمام الكراج الذي يعمل فيه محمد، في ساعات الصباح ومن ثم قاموا بطلب المساعدة منه بحجة أنهم بحاجة إلى قنينة ماء، وعند دخوله إلى منزله الملاصق لكراجه قاموا باللحاق به ومن ثم إشهار مسدساتهم واختطافه، وعند محاولة شقيقه مازن التدخل لإنقاذه، ردوا عليه بالتهديد قائلين له إنهم وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي.

وكان منزل محمد ياسين تعرض للمداهمة الليلية عشرات المرات خلال الشهور الخمسة الماضية. وقد نجحوا في اعتقال شقيقه عبد الله (18 سنة) في الثالث من آب، حيث مازال في السجن وقد حُكم عليه ستة أشهر ونصف بتهمة مقاومته لبناء الجدار.

ويأتي اعتقال محمد ضمن الحملة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ومخابراته بملاحقة الناشطين لثنيهم عن مواصلة نضالهم ضد بناء الجدار والمستوطنات، وقد تم اعتقال 32 شابا خلال الأشهر الخمسة الماضية، حيث مازال ثلاثة عشر منهم قيد الاعتقال، أما البقية فمنهم من أنهى مدة حكمه، ومنهم من أُفرج عنه بكفالات وبشروط منها عدم المشاركة في التظاهرات، وعدم التواجد في بلعين يوم الجمعة، ومراجعة قسم الشرطة الإسرائيلي بالقرب من جبع.

انشر عبر