شريط الأخبار

اشكنازي يتخذ قرارات ضد تسريب أنباء عن قيادات الجيش

01:43 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

منذ استلامه لقيادة الجيش الإسرائيلي بعد الحرب الاخيرة على لبنان، يحاول جابي اشكنازي منع تسريب انباء من قبل قيادات الجيش الاسرائيلي لوسائل الاعلام، تحت اسباب مختلفة اولها منها تعريض وحدات من الجيش الاسرائيلي للخطر نتيجة نشر بعض المعلومات الخاصة، ولمواجهة مخلفات قائد الجيش السابق دان حالوتس.

 

وبحسب ما نشر موقع "هآرتس" اليوم الخميس، فإنه وبعد مشاورات مع كبار قادة الجيش اتخذ اشكنازي قرارا جديدا سيبدأ بتنفيذه بداية الشهر القادم، حيث سيتم اخضاع عدد كبير من الضباط لفحص الكذب المعمول فيه اصلا داخل الجيش، ولكن القرار الجديد سوف يشمل رتب الرائد والمقدم حيث كان يخضع لهذا الفحص من هم برتب عقيد وما فوق.

 

واضاف الموقع ان اشكنازي بعد ان تسلم قيادة الجيش وجد العديد من التسريبات لوسائل الاعلام من قبل قيادات في الجيش الاسرائيلي، وكان ذلك بموافقة من قبل رئيس الجيش السابق دان حالوتس الذي سمح بالحديث للعديد من الضباط مع وسائل الاعلام لتبرير اسباب الفشل الذي اصابه في حرب تموز على لبنان.

 

واشار الموقع ان اشكنازي يهدف بهذا القرار الى تقليص التسريبات لوسائل الاعلام من قبل ضباط الجيش الاسرائيلي، حيث سيخصع عشرات الضباط منذ بداية الشهر القادم للفحص تحت جهاز كشف الكذب.

انشر عبر