شريط الأخبار

"المواصلات" بغزة: إزالة المحطات العشوائية في المناطق السكنية أراح المواطنين

11:29 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم : غزة

أكد م. حسن عكاشة مدير عام هندسة المركبات أن إزالة المحطات العشوائية في المناطق السكنية أراح المواطنين حيث كانت تشكل خطراً كبيراً على حياتهم.

وبيّن عكاشة في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، تستمر الحملة حتى إزالتها من كافة المناطق في قطاع غزة حيث تم إزالة أكثر من عشرين محطة عشوائية داخل المخيمات.

وفي السياق نفسه أصدرت الإدارة العامة لهندسة المركبات تقريراً عن أهم أنشطتها خلال الأشهر الماضية حيث قامت بترخيص 70 محطة وقود وورش فنية وترخيص حوالي 180 معدات هندسية كما قامت بإعطاء رخص لتجارة السيارات و قطع الغيار" لـ111 محل.

كما أصدرت رخص يافطات اختبار لـ 52 مركبة ، وحول مهام هندسة المركبات أوضح عكاشة أن الدائرة تختص بترخيص الورش ومحطات لخدمة صيانة جميع أنواع المركبات ومراقبة تراخيص الكراجات ومحلات قطع الغيار الجديدة والمستعملة والتأكد من المركبات الموجودة في المعارض والتدقيق في دفتر السفريات والتأكد من صلاحية ومتانة المركبات التي تسير على الطرق ووضع الخطط لحصر كافة الورش والكراجات.

من جانب آخر، أكد عكاشة أنهم بصدد إعداد خطة للتطوير والنهوض بهندسة المركبات من خلال التفتيش الدوري على الورش والكراجات ومحطات الخدمة ، وعقد لقاءات توعوية لأصحاب جميع المهن المرخصة  لدى الإدارة فيما يتعلق بحقوق الوزارة اتجاههم إضافة إلى عقد لقاءات دورية مع البلديات ومتابعة ومراقبة عمل مراكز فحص الدينوموميتر والقيام بحملات إرشادية لمعارض السيارات ومحلات قطع الغيار المقامة بدون ترخيص.

انشر عبر