شريط الأخبار

السلطات المصرية توافق على دخول 200 طن من لحوم الأضاحي المعلبة إلى غزة

11:04 - 19 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

حصلت لجنة الإغاثة والطوارىء باتحاد الأطباء العرب على موافقة السلطات المصرية المختصة لدخول 200 طن من لحوم الأضاحي المعلبة إلى قطاع غزة عبر معبررفح .

وقال الدكتور إبراهيم الزعفراني أمين عام اللجنة:" إن السلطات المصرية المختصة أبلغته بالموافقة على دخول هذه الكمية من معلبات لحوم الأضاحي عبر المعبر إضافة إلى موافقتها السابقة بإدخال لحوم أضاحي طازجة".

ووجه الزعفراني الشكر للسلطات المصرية التى تتجاوب مع طلبات اللجنة وتعمل على تسهيل واجبها الإغاثي نحو أبناء الشعب الفلسطيني في غزة .

وأشار الزعفراني إلى أن السلطات وافقت ايضا على إدخال 700 حقيبة مدرسية لأبناء القطاع عبر معبر رفح تبرعت بها إحدى الجهات الخيرية الكويتية مشيرا إلى أن حاوية محملة بلعب الأطفال يجري الإعداد لإدخالها للقطاع عبر معبر كرم أبوسالم لإدخال البهجة على أطفال غزة فى العيد.

وحثَّ الزعفراني الشركات وأفراد الشعب المصري والجمعيات الخيرية على دعم هذه المشروعات؛ للمساعدة في رفع المعاناة عن كل منكوب؛ لافتاً إلى أن اللجنة وزعت العام الماضي أضاح بقيمة ستة ملايين جنيه، وترغب  في توسعة أنشطتها بمساهمات أهل الخير من كل الوطن العربي.

يشار إلى أن السلطات المصرية وافقت في وقت سابق على عبور ألف خروف ومائة وخمسين رأس بقر مذبوح من أضاحي المصريين والعرب ليتم توزيعها على الفلسطينيين المحاصرين في غزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

انشر عبر