شريط الأخبار

الدكتور الهندي يلتقي وزير الأوقاف للتباحث حول معايير المكرمة السعودية للحج

06:11 - 19 كانون أول / نوفمبر 2009


الدكتور الهندي يلتقي وزير الأوقاف للتباحث حول معايير المكرمة السعودية للشهداء

فلسطين اليوم_ مكة المكرمة

التقى الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي بوزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الفلسطينية في الديار الحجازية الدكتور محمود الهباش للتباحث حول معايير المكرمة الملكية السعودية الخاصة بذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام .

وأكد مراسلنا أن اللقاء ضم عدد من قيادات الجهاد الإسلامي بحضور محمود النيرب وكيل وزارة الأوقاف والأستاذ عبد الكريم القططي والاستاذ كمال الصوري أعضاء لجنة الحج .

وأشاد الهندي بجهود المخلصين في لجنة الحج المشتركة الذين بذلوا جهدهم ووقتهم من أجل انجاح موسم الحج الذي وصفه بالإنجاز للفلسطينيين في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة وخاصة بعد ان منع الحجاج من أداء فريضة الحج العام الماضي .

وأكد أن اللقاء ركز على المكرمة الخاصة بذوي الشهداء الفلسطينيين والمعايير الواجب توفرها لأهالي الشهداء الذين ستشملهم المكرمة مؤكدا على أهمية الخطوة خاصة أن قطاع غزة قدم ما يزيد عن 1400 شهيد خلال الحرب الأخيرة على غزة مطالبا بضرورة أن تستمر هذه المكرمة خلال السنوات القادمة.

فيما أكد مراسلنا أن الوزير الهباش عرض على قيادة حركة الجهاد الإسلامي المشاركة في لجنة الحج والعمرة بشكل رسمي .

يشار هنا أن لجنة مكونة من سبعة أشخاص ثلاثة منهم من حركة حماس وثلاثة أخرين محسوبين على حركة فتح فيما السابع هو الشيخ علي الغفري هم من أشرفوا على موسم الحج بشكل مشترك هذا العام .

انشر عبر