شريط الأخبار

أبو الغيط: نعمل من أجل حل قضية الأسرى وإطلاق سراحهم

03:37 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، اليوم، أن بلاده تعمل وبشكل دائم من أجل حل قضية الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وصولا لإطلاق سراحهم.

ووعد وزير الخارجية المصري، وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع خلال اجتماع مشترك عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة، بمواصلة الجهد وعلى كافة المستويات لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وقد اطلع قراقع الوزير أبو الغيط على الجهود التي تبذلها السلطة في مجال تدويل ملف الأسرى، مشيرا إلى أهمية قرار مجلس الجامعة على مستوى المندوبين السبت الماضي بخصوص رفع الملف للأمم المتحدة، وتطرق أيضا إلى أهمية المؤتمر الدولي المنوي عقده في مدينة أريحا في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من الخبراء القانونيين لبحث سبل دعم قضية الأسرى.

وتطرق قراقع بالتفصيل إلى الإهمال الطبي، وانتزاع حقوق الأسرى والأسيرات، وتعمد سلطات الاحتلال سلب انجازات الحركة الأسيرة باستمرار.

بدوره صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكى بأن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على وقوف مصر مع قضية الشعب الفلسطينى العادلة وخاصة قضية الأسرى التي تضعها كإحدى القضايا ذات الأولوية لما لها من أهمية، حيث تمس مشاعر كافة أفراد الفلسطينيين، وعبر عن تقديره لصمود ذوى وأهالي الأسرى الذين يدفعون من حياتهم ثمن طريق التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

انشر عبر