شريط الأخبار

أبو مرزوق لـ"فلسطين اليوم": هنالك دواعٍ منطقية للقاء الإسرائيليين لكنَّ سياستنا لم تتغير

12:30 - 18 آب / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : دمشق (خاص)

نفى الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، نفياً قاطعاً صحة ما نشرته صحيفة "المنار" المقدسية عن إجراء شخصيات مقربة من "حماس" مفاوضات سرية مع مسؤولين إسرائيليين، قائلاً:" مثل هذه الأقوال لا تحتاج الكثير من الرد، لأنه لا داعي لمثل هذه اللقاءات من أن تكون سرية إذا أردنا أن تكون هناك لقاءات".

وأضاف أبو مرزوق لمراسل "فلسطين اليوم" في دمشق:" نحن سياسيتنا لازالت كما هي، لا لقاءات مع العدو"، متابعاً :"هنالك دواعٍ منطقية لإجراء مثل هذه اللقاءات إذا أردنا أن نغير السياسية من خلال التفاوض من أجل صفقة الجندي الأسير جلعاد شاليط ومع ذلك لا نفعل ولازالت المفاوضات تتم عن طريق طرف ثالث".

وتعليقاً على تصريحات صائب عريقات، مسؤول شؤون المفاوضات بـم.ت.ف التي أعلن فيها أن خيار المفاوضات الذي اعتمد على مدار 18 عاماً كان فاشلاً، وتصريحات نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لـ "فتح" التي لوّح فيها باعتزام حركته استئناف الكفاح المسلح، قال نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس":" أن خيار المفاوضات الذي سلكته السلطة منذ إنشائها أضاع الكثير من حقوق شعبنا وثوابته".

ومضى يقول:" آن الأوان لمراجعة حقيقية تقودنا لأن نعود عن نهج التفاوض، كي نستطيع بناء مشروع وطني فلسطيني خالص مرتكزه الأساس شعبنا ومحيطه الأوسع أمتنا"، مؤكداً أن لا خيار أمام شعبنا سوى اعتماد المقاومة كسبيل لاسترداد حقوقنا المسلوبة.   

انشر عبر