شريط الأخبار

كوشنير يوقع اتفاقا لترميم "مستشفى القدس" في غزة

11:57 - 18 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

وقع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير صباح الاربعاء في القدس اتفاقا لترميم "مستشفى القدس" في غزة بقيمة نحو مليوني يورو، وذلك خلال زيارة الى اسرائيل.

 

ووقع كوشنير الاتفاق مع نائب رئيس الهلال الاحمر الفلسطيني عبد الله صبري ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في القدس ايرفيه كونان في مقر قنصلية فرنسا العامة في القدس.

 

ويشمل الاتفاق اعادة تاهيل وتجهيز قسم الطوارئ في مستشفى القدس، المستشفى الاكبر في قطاع غزة، بهدف استعادة قدراته في استيعاب المرضى.

 

وتعرض "مستشفى القدس" الى قصف جوي خلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، نهاية السنة الماضية وبداية السنة الجارية.

 

وكان متوقعا مبدئيا ان يوقع كوشنير هذا الاتفاق الثلاثاء في رام الله بالضفة الغربية، لكن المحطة الفلسطينية الغيت من زيارته بعد ان التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الثلاثاء في العاصمة الاردنية عمان.

 

وسيلتقي وزير الخارجية الفرنسي الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز ونظيره افيغدور ليبرمان ووزير الدفاع ايهود باراك وزعيمة المعارضة تسيبي ليفني.

 

وشهدت العلاقات الفرنسية - الاسرائيلية توترا في الاونة الاخيرة. واقر كوشنير قبل زيارته ان باريس، التي ما زالت تدعو الى تجميد الاستيطان الاسرائيلي، لديها "اختلاف سياسي حقيقي" مع الحكومة الاسرائيلية في هذا الصدد.

 

وسيجري كوشنير بعد ذلك مقابلة مع والدي الجندي الاسرائيلي الذي يحمل الجنسية الفرنسي ايضا غلعاد شاليت المحتجز منذ ثلاث سنوات بعد ان اسرته مجموعة فلسطينية مسلحة على حدود قطاع غزة.

انشر عبر