شريط الأخبار

مكتب نتنياهو الاستيطان في حي جيلو أمر "روتيني" لماذا كل هذا الاستغراب‏!

11:38 - 18 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

اصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيانا جاء فيه بأن الخطة لبناء 900 وحدة سكنية في حي جيلو في القدس هي بمثابة "روتين", فالاستيطان في حي جيلو مستمر منذ عشرات السنين ولا يوجد أي شيء جديد في مخطط البناء لتوسيع الحي فحي جيلو جزء لا يتجزء من القدس مثله مثل بسغات زئيف وراموت اشكول وغيرها من أحياء القدس.

وأعربت مصادر دبلوماسية اسرائيلية عن دهشتها من انتقاد واشنطن لبناء الوحدات السكينة في جيلو وحسب أقوالهم فإسرائيل قد أوضحت للأمريكيين عدة مرات بأن البناء في أحياء القدس لا يشبه البناء في المستوطنات.

والجدير بالذكر  فقد أقرت لجنة البناء والتخطيط اللوائية أمس" الثلاثاء" وبشكل نهائي بناء 900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جيلو جنوب مدينة القدس .

وستشكل الخطة الجديدة التي أطلق عليها اسم " منحدرات غيلو الغربية" عملية توسيع مهمة وكبير للمستوطنة المذكورة بإتجاه ضاحية المالحة فيما ستتشكل الوحدات الاستيطانية الجديدة من شقق سكنية بحجم 4-5 غرف بهدف جذب عائلات " مستقرة " للعيش فيها .

 والجدير بالذكر فقد صرحت وزيرة الخارجية  الأمريكية هليري كينتون في لقاءات صحافية بان لمستوطنات ليست عقبة لعودة أبو مازن لطاولة المفاوضات مع إسرائيل.

 

انشر عبر