شريط الأخبار

العمل بغزة وزارة العمل تختتم دورة "مدير مهني"

11:30 - 18 تموز / نوفمبر 2009

العمل بغزة وزارة العمل تختتم دورة "مدير مهني"

فلسطين اليوم- غزة

اختتمت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل بغزة، دورة تدريبية بعنوان " مدير مهني " , والتي عقدت بالتنسيق بين وزارة العمل ووزارة النقل والمواصلات في مركز تدريب الإمام الشافعي بهدف إيجاد مدراء مهنيين، حيث أشرف على الدورة عدد من المحاضرين الأكفاء الذين تم التعاقد معهم كل حسب تخصصه.

وأكد مدير دائرة المراكز طلعت أبو معيلق على أن الوزارة ارتأت عقد هذه الدورة والتي تعد الثانية من نوعها منذ سبع سنوات , لحل مشكلة "مدير مهني مؤقت ", مبيناً أنه نظراً لتأجيلها لعدة سنوات كان هناك عدد من المدراء غير مؤهلين يعملون في مدارس السياقة، وبلغ عدد الطلاب الملتحقين "16" طالب واستمرت لمدة ثلاثة شهور .

وأوضح أبو معيلق أنه تم طرح عدة مواضيع هامة خلال الدورة  منها قوانين السير, قانون سير العمل والعمال وتصرفات المدرب , التدريب التعلم من شخص للآخر, وكذلك تنظيم وإدارة المدارس ومعرفة المركبة وقياساتها وهندسة سير, بالإضافة إلى والتقييم وتقدير النتائج  والحسابات الضريبية وطرق تعبئة النماذج وسياقة متقدمة و مشاكل ومواضيع مختارة.

وأشار مدير دائرة المراكز إلى أنه سيتم منح كل طالب شهادة معتمدة من وزارة العمل وسيتم توزيعها خلال احتفال سيتم الإعداد له مستقبلاً .

ويذكر أن دائرة المراكز عقدت عدة دورات منها دورة تراكتور "رقم 130 " ودورة سياقة عمومي " رقم 248 " ودورة سياقة مانعة ودورة مدربي سياقة .

 

 

 

 

انشر عبر