شريط الأخبار

وزارة الأشغال بغزة: العمل جارٍ في معبر بيت حانون لتجهيز مقر لقوات الأمن

11:21 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

ذكرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية بغزة، أنه "تم انجاز مشروع التدعيم الإنشائي لعدد من المباني في محافظة الشمال و محافظة غزة وجباليا و بيت لاهيا، كما تم إزالة أنقاض عدد من المباني الحكومية في مناطق مختلفة من محافظات القطاع ".

وأوضح تقرير دوري صادر عن الوزارة ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، "أن العمل جاري في مشروع إعادة ترميم وإصلاح مجمع المحاكم بغزة, ومشروع إعادة تصنيع مخلفات المباني ومشروع إعادة تأهيل مختبر فحص المواد والتربة بمجمع الورش بالمغراقة".

كما بين تقرير الوزارة "أن العمل جاري في معبر بيت حانون لتجهيز مقر لقوات الأمن حيث تم رفع و نقل أعمدة و جدران خرسانية من محررة كفار داروم إلى معبر بيت حانون, كما تم تركيب حوائط خرسانية في المعبر، كما انتهت وزارة الأشغال من إعداد المخططات وجداول الكميات لإنشاء الشارع الواصل بين مفترق محررة نتساريم وشارع الرشيد".

كما أوضح التقرير انه تم إعداد لعمل قاعدة بيانات مركزية بوزارة الأشغال للأضرار بما فيها الأضرار التابعة للوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، فيما بلغ إجمالي عدد ساعات العمل للآليات خلال الأشهر الثلاثة (أغسطس, سبتمبر وأكتوبر) حوالي (5400) ساعة عمل.

كما تحدث التقرير عن نشاط لجنة التعديات على الشقق السكنية في المشاريع الحكومية، حيث تم عمل مسح ميداني للأبراج السكنية الحكومية وإرسال إخطارات للمتعدين .

كما انتهت وزارة الأشغال العامة من تخطيط وتصميم حي الفردوس لإيواء عدد من المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة، فيما تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل برج السلطان .

كما أعدت طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان مخططات تصميمية لمركز التأهيل والإصلاح التابعة لوزارة الداخلية، كما وتم تجهيز مخطط توزيع فراغات دائرة ترخيص الشمال وحسابات الكميات اللازمة وتقدير التكلفة لتنفيذ الأعمال.

وتواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان التنسيق مع عدد من الجهات الخارجية فيما يتعلق بإعادة اعمار قطاع غزة . 

انشر عبر