شريط الأخبار

يديعوت: 30 ألف شيكل لكل جندي إسرائيلي يرفض إخلاء موقع استيطاني

07:45 - 18 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أعلنت منظمة صهيونية متطرفة عن نيتها تقديم تعويضات لكل جندي من كتيبة "نحشون" يرفض المشاركة في إخلاء مواقع استيطانية عشوائية ومستوطنات، ويفرض عليه أحكام بالسجن.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية:" إن "المجلس العالمي لإنقاذ الشعب والأرض" برئاسة الحاخام شالوم دوف أعلن يوم بأنه سيدفع لعائلات الجنود تعويضات عن أيام سجنهم". ووفقا للتقديرات، سيدفع "المجلس" لكل عائلة ما لا يقل عن ألف شيكل مقابل كل يوم اعتقال (30 ألف شيكل طوال فترة الاعتقال) كما حصلت عائلات الجنود من كتيبة "شمشون".

وقالت والدة ميخائيل هوروبتش، المستوطن من "الون شبوت" وأحد جنود كتيبة "نحشون"، الذين رفعوا اللافتة التي تدعو إلى رفض المشاركة بإخلاء المستوطنات، بأنها فخورة بابنها وقالت: "ابني "مالخي" (هو ملح البلاد)، لكنه وصل إلى مرحلة لم يستطع فيها العمل بصورة منافية لما يمليه عليه ضميره، لقد التحق بالجيش من أجل الدفاع عن المنازل في المستوطنات، لا من أجل هدمها"، كما عبرت.

وقال الدكتور يوئيل ملمد، من مستوطنة "معاليه ادوميم" الذي شارك ابنه أخيه بالاحتجاج: "افخر بما عمله ابن أخي، وعلى الجيش الإدراك بأنه لا يستطيع أن يكون مجرد لعبة سياسية بأيدي طرف واحد ...".

انشر عبر