شريط الأخبار

جمعية الرحمة للأعمال الخيرية تقدم منح جامعية بقيمة 240 ألف دولار لـ 800 طالب

08:47 - 17 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

وزعت جمعية الرحمة للأعمال الخيرية منحة جامعية ل800 طالب خلال احتفال أقامته في فندق الحلو الدولي شمال قطاع غزة بدعم من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية، بقيمة 240 ألف دولار بواقع 300 دولار لكل طالب.

وحضر الحفل أساتذة جامعات الإسلامية والأقصى والقدس المفتوحة، ومندوبين عن مؤسسات أهلية بالإضافة إلى الطلبة وأولياء أمورهم.

وقال مدير الجمعية مروان طبيل:" إن هذه المنحة المقدمة من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية لطلبة جامعات غزة في كافة المحافظات تأتي في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وتأتي للعام الثالث على التوالي.

وأضاف طبيل:" نأمل أن تستمر الجمعية النرويجية بتقديم هذه المساعدة للتخفيف عن كاهل الطلبة، ولتمكنهم من مواصلة مشوارهم التعليمي أسوة بالشعوب الأخرى.

من جهته ألقى أبو محمد كلمة باسم أولياء الأمور خلال الاحتفال شكر فيها جمعية المساعدات الشعبية النرويجية وجمعية الرحمة للأعمال الخيرية على تقديمهم المنحة، مطالباً الجمعيتين بالاستمرار في دعم الطالب الفلسطيني الذي يواجه ظروف قاسية في قطاع غزة، خصوصاً مع ارتفاع البطالة في صفوف أولياء الأمور.

وأوضح أنه هذه المنحة النقدية تشكل كنزاً للطلبة وتمكنهم من دفع أقساطهم الجامعية وشراء مستلزماتهم الدراسية.

بدوره شكر الطالب طارق حيدر الجمعية على منحتها، مطالبها بالاستمرار في مشوارها وبرنامجها الداعم للطلبة. وقال إن هذه المنحة تمثل مخرجاً لنا من محنتنا الاقتصادية التي نعيشها في ظل الظروف الصعبة.

وفي السياق ذاته أشادت الجامعات الفلسطينية بالخطوة البناءة التي تقوم بها جمعية الرحمة للأعمال الخيرية في مشروعها الخاص بدعم الطالب الجامعي للعام الثالث على التوالي والتي تنفذه بدعم جمعية المساعدات الشعبية النرويجية، وثمن متحدث في كلمة نيابة عن الجامعات:" هذه الخطوة لما لها من أهمية كبيرة تساهم في دعم الشاب الفلسطيني علمياً الذي يمثل العمود الفقري للمجتمع الفلسطيني، موضحاً أن هذه المنحة تساعد الطالب في إكمال مشواره التعليمي وتخفف من كاهل العائلات الفقيرة على أبناءهم الطلبة.

انشر عبر