شريط الأخبار

تحذّيرات من "مجاعة خفية" في قطاع غزة

04:59 - 17 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

حذَّر محمد رمضان الأغا وزير الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة مما أسماها "المجاعة الخفية" التي بدت ملامحها تتضح في قطاع غزة، والتي يعاني نتيجتها مليون ونصف المليون إنسان.

وأكد الأغا -في رسالة بعث بها لـ"مؤتمر الأمن الغذائي العالمي الثالث" المنعقد في روما- أن "المواطن الفلسطيني أصبح يفتقد الكثير من العناصر والمركبات الغذائية اللازمة لحياة الإنسان؛ الأمر الذي يؤثر بشكل خاص في صحة الأطفال والنساء الحوامل، نتيجة انخفاض المناعة، وعدم القدرة على مقاومة الأمراض، وبالتالي التأثير في نموِّ ودرجة الذكاء، بما ينعكس كذلك على المستقبل التعليمي والحياتي والمهني لديهم".

ودعا وزير الزراعة بغزة المجتمعين في روما إلى الضغط بقوة باتجاه إنصاف الشعب الفلسطيني وتخليصه مما يعانيه في توفير لقمة العيش لأطفاله ونسائه والعيش حياةً كريمةً، مطالباً برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام ورفع الظلم عن الصيادين والمزارعين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد الأغا أن الاحتلال يفرض طوقًا بحريًّا ويمنع الصيادين من ممارسة مهنتهم ومصدر رزقهم الوحيد في بحر غزة؛ وأكد أن الاحتلال يحرم المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من حقهم في المياه.

انشر عبر