شريط الأخبار

وعودٌ بدخوله غداً.. فتوح يكشف لـ"فلسطين اليوم" الأسباب الحقيقية لأزمة غاز الطهي

11:11 - 17 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – "خاص"

لا زالت ملامح الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، تلقي بضلالها على كافة مناحي الحياة الفلسطينية في القطاع، فتارة تتمثل في انقطاع الكهرباء أو الدواء أو المواد الأساسية وتارة أخرى نراها في إغلاق المعابر ونفاد الحاجيات الأساسية للمواطن الغزاوي، فمن جديد تعصف أزمة غاز الطهي بالمنازل الفلسطينية، وتنذر بوضع لا يقل صعوبة عن انقطاع الكهرباء والماء.

 

وكالة "فلسطين اليوم" حاولت إلقاء الضوء على هذه الأزمة والتعرف عن قرب عن أسبابها ووعودات سلطات الاحتلال بحلها، حيث كشف المهندس رائد فتوح مسؤول لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة, النقاب عن أن السبب الرئيسي وراء الأزمة يكمن بوجود أعطال تقنية في مضخة الغاز الرئيسية بمعبر "ناحل عوز" شرق مدينة غزة، وهو ما أدى إلى حدوث أزمة في كمية ضخ الغاز إلى القطاع، وذلك بحسب ما تنقله سلطات الاحتلال للجانب الفلسطيني.

 

وأضاف فتوح "أن سلطات الاحتلال نقلت مضخة الغاز إلى معبر كرم أبو سالم، ولكن لوجود خلل تقني في المضخة، لم يدخل غاز الطهي إلى القطاع منذ قرابة الشهر".

 

ولفت فتوح إلى أن الجانب الإسرائيلي وعد بحل أزمة غاز الطهي خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال ستسمح بضخه ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

انشر عبر