شريط الأخبار

حقد "إسرائيلي" على فوز المنتخب المصري

09:34 - 17 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت مصادر صحافية عبرية عن مدى الكراهية والحقد الذي يشعر به "الإسرائيليون" تجاه المنتخب المصري لكرة القدم نظراً لإنجازاته الرياضية المبهرة، لاسيما في المباراة الأخيرة أمام منتخب الجزائر، مبرزة تحسرهم على فشل المنتخب "الإسرائيلي" في الوصول إلى كأس العالم.

وقالت صحيفة معاريف العبرية في سياق تقرير لها إن هناك اهتمامًا إعلاميًا "إسرائيليًا" في هذه الآونة بإنجازات المنتخب المصري، لاسيما بعد المباراة الدرامية التي خاضها أمام المنتخب الجزائري يوم السبت، والتي حافظ من خلالها على حظوظه مجددا من أجل الوصول إلى بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.

وأضاف أفيعاد بوهرليس مراسل صحيفة معاريف بالقاهرة، والذي قام بتغطية أحداث المباراة بين مصر والجزائر، أن الاهتمام الإعلامي "الإسرائيلي" المفاجئ بالمنتخب المصري يرجع لسببين أحدهما هو حقد "الإسرائيليين" وشعورهم بالغيرة من المنتخب المصري، نظراً لإنجازاته ونتائجه المبهرة- على حد وصفه-في مقابل فشل منتخبهم في التأهل لكأس العالم، والإخفاقات المتتالية للكرة"الإسرائيلية" رغم وقوع "إسرائيل" في مجموعة سهلة إلى حد كبير. والسبب الثاني هو محاولة "إسرائيلية" للتودد إلى مصر، لفتح أبواب التطبيع الرياضي بين القاهرة وتل أبيب.

وقال بوهليرس في تقريره إن الصحافة الرياضية في("إسرائيل) لم تهتم فقط بمباراة مصر والجزائر الأخيرة، بل اهتمت أيضاً بالمباراة التي كانت بينهما قبل 20 عامًا، وأجرت الحوارات مع الصحفيين "الإسرائيليين" الذي قاموا بتغطية هذه المباراة، واستعادتهم لذكرياتهم في القاهرة. 

وأكد مراسل الصحيفة العبرية أنه ليس هناك وجه للمقارنة بين الكرة المصرية ونظيراتها "الإسرائيلية" مشيراً إلى محاولة رئيس الاتحاد "الإسرائيلي" لكرة القدم تهنئة نظيره المصري على فوز بلاده بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي في غانا 2008، لكن الوضع السياسي كان حائلاً أمام تحقيق ذلك، خاصة رفض المصريين لأية محاولة "إسرائيلية" للتطبيع الرياضي معهم.

وتساءل ماذا سيكون موقف المصريين لو أن (إسرائيل) قد وصلت لكأس العالم، فهل ستقبل اللعب أمامها، وكيف ستكون الأجواء، هل ستكون مليئة بالكراهية والعداء كما هو الحال بين مصر والجزائر.

ومن ناحية أخرى أماط موقع واللاه الإخباري العبري اللثام عن قيام عناصر من جهاز المخابرات المصري بالقبض على صحفي "إسرائيلي" بوسط القاهرة كان يقوم بتصوير المصادمات التي حدثت بين مشجعي المنتخب المصري والجزائري عقب انتهاء المباراة بفوز الفريق المصري.

وزعم الموقع العبري أن الصحفي "الإسرائيلي" كان يقوم بتغطية أحداث المباراة المهمة بين منتخبي مصر والجزائر، والتي حظيت باهتمام دولي غير مسبوق بسبب الشحن المتزايد بين جماهير الفريقين

انشر عبر