شريط الأخبار

الصحة برام الله: فصل الشتاء سيكون عاملا محفزا لنشاط فيروس انفلونزا الخنازير

03:12 - 16 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – رام الله

اكد د.اسعد الرملاوي مدير الرعاية الاولية في وزارة الصحة ومسؤول ملف مكافحة انفلونزا الخنازير، ان الوزارة عمدت في الفترة الاخيرة على تغيير استراتيجيتها بخصوص الاعلان عن الاصابات والوفيات بمرض انفلونزا الخنازير في الاراضي الفلسطينية، من منطلق تحول المرض الى ظاهرة اصبحت تنتشر بشكل كبير وتصيب العشرات يوميا.

 

واكد د.الرملاوي ان الوزارة حريصة على ابلاغ المواطنين ووسائل الاعلام فور توفر احصائيات شاملة عن المرض قد تكون اسبوعية او اكثر حسب التطورات التي تحملها الايام القادمة حول انتشار المرض، متوقعا انتشارا كبيرا للمرض في ظل اقتراب حلول شهر الشتاء والذي سيكون عاملا محفزا لنشاط الفيروس بشكل كبير.

 

واضاف د.الرملاوي خلال حديثه لنشرة اخبار الـ " 12:00 " ظهرا على شبكة "معا" الاذاعية، ان الاسابيع القادمة ستحمل وللاسف مزيدا من الحالات المرضية بالفيروس بالاضافة الى توقعات بحالات وفاة في ظل اصابة العديد من المواطنين اصحاب الامراض المزمنة والمستعصية بهذا الفيروس.

 

ونوه مدير الرعاية الاولية الى ان الوزارة بدأت من اليوم بتطعيم كافة كوادرها الصحية والطبية بطعم انفلونزا الخنازير لضمان عدم نقل الفيروس من والى المرضى، مشيرا ان الوزارة ستبدأ بالاسابيع القادمة حملة لتطعيم لكافة النساء الحوامل واصحاب الامراض المستعصية لما يحمله الفيروس من مخاطر كبيرة على حياتهم والمحيطين بهم.

 

وختم الرملاوي حديثه بالقول او الوزارة تلقت وعودا من الشركات المسؤولة عن توفير الطعم، بتلقي مليون جرعة من المضاد خلال الاشهر الثلاثة القادمة مقسمة بالتساوي وبمقدار ثلث مليون جرعة شهريا، مطالبا كافة المصابين بالامراض المزمنة والنساء الحوامل التوجه فور اصابتهم باعراض الانفلونزا العادية الى مراكز الخدمات والمستشفيات لاخذ الطعم درءا للمخاطر.

انشر عبر