شريط الأخبار

شمال القطاع: اللاجئون ينظمون اعتصاماً احتجاجياً على تقليص "الأونروا" لخدماتها

12:28 - 16 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

نظمت اللجنة الشعبية لشئون اللاجئين في شمال قطاع غزة صباح اليوم الاثنين 16/11/2009م, اعتصاماً أمام مبنى الوكالة بمخيم جباليا احتجاجاً على تقليص وكالة الغوث لخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين والتمييز في مساعدة أصحاب البيوت التي استهدفها الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة بالتزامن مع اجتماع الدول المانحة لوضع ميزانية 2010.

فقد أكد معين مديرس مدير اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين بشمال القطاع أن وكالة الغوث خفضت مستوى الخدمات التي تقدمها للاجئين في قطاع غزة منذ سنوات بحجة الحصار المفروض على قطاع غزة, مبيناً أن من الخدمات التي تم تقليصها خفض نسبة المستفيدين من الشؤون الاجتماعية و التباطؤ عن إعادة بناء عيادة الوكالة بمخيم جباليا بعد هدمها منذ أربعة سنوات.

واعتبر أن نقل عيادة الوكالة إلى شقق سكنية لا تتسع للعدد الكبير للاجئين في شمال غزة ولا تصلح لإقامة مستوصفات طبية بداخلها.

وبيّن مديرس أن وكالة الغوث لا تقدم أي خدمات عينية أو نقدية للمستهدفين "المطلوبين للاحتلال" تحت ذرائع واهية, وإهمال إعادة بناء البيوت التي دمرها الاحتلال قبل سنوات والتي تشرف على إعادة بناءها الوكالة بحجة عدم توفر مواد البناء.

وقال :" إن هناك 80 ألف لاجئ فلسطيني في مخيم جباليا يعانون من تقليص هذه الخدمات في ظل الحصار الصهيوني المشدد الذي دمر مجالات الحياة الأساسية الفلسطينية", مضيفاً:" أن مخيم جباليا يعاني من مشاكل في الصرف الصحي خاصة في فصل الشتاء الذي تغرق فيه مناطق كبيرة بمياه الأمطار",  متسائلاً عن دور وكالة الغوث في حل هذه المشكلة.

وأشارت اللجنة الشعبية لشئون اللاجئين في نهاية اعتصامها إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب المعتصمين سيتم اتخاذ إجراءات تصعيديه أخرى.

انشر عبر