شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تطرح مسابقة لتصميم طابع بريدي يجسد قضايا وطنية

11:15 - 16 آب / نوفمبر 2009

الاتصالات بغزة تطرح مسابقة لتصميم طابع بريدي يجسد قضايا وطنية

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة اليوم الاثنين، عن طرح مسابقة للفنانين والرسامين لتصميم طوابع بريدية تجسد قضايا وطنية وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى والحفاظ على هويتهما وصمود شعبنا أمام الحصار وانتصار المقاومة وشعبنا في حرب الفرقان .

وحول تفاصيل المسابقة ومواصفات الطابع قال المهندس جلال إسماعيل مدير عام ديوان وزير الاتصالات:" إن طرح هذه المسابقة يأتي من منطلق ايلاء الوزارة اهتماماً كبيراً بتطوير وتحديث الخدمات البريدية ومن ضمنها إصدارات متنوعة من الطوابع التذكارية والتي تحمل معاني مميزة باعتبار الطابع بمثابة سفير للدولة يعبر عن تاريخها وينقل تراثها إلى شعوب العالم مما يجعله من الوسائل المهمة في الحفاظ على التاريخ والتراث، وحفاظاً على ذكرياتنا".

وشدد م. اسماعيل على أن الوزارة أعدت مسابقة لتصميم طوابع بريدية بحيث  تغطي عدد من الأحداث والفعاليات المختلفة.

وحول شروط المسابقة أوضح المسؤول في وزارة الاتصالات  أن موضوع التصميم يجب أن يكون  له مدلول ويعبر عن عدة قضايا تهم شعبنا وفي مقدمتها مكانة الأقصى والقدس في قلوب المسلمين والتي تمثل مركز الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال .

وأضاف :"إن القضية الثانية التي يجب  أن تركز عليها التصاميم هي قضية صمود شعبنا أمام الحصار الغاشم الذي فرضه المحتل على قطاع غزة بهدف تضيق الخناق على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في محاولة لكسر إرادته وتركيعه".

وشدد إسماعيل على أن الطوابع يجب أن تجسد  انتصار المقاومة أمام العدوان الأخير على قطاع غزة وكذلك  الوحدة الوطنية التي هي بمثابة طوق النجاة لشعبنا الذي يعاني من الحصار والقتل والتشريد .

ودعا م. اسماعيل  كل من يرغب من الفنانين في المشاركة تقديم التصميم في نسخة الكترونية بالإضافة إلي عدد ثلاث نسخ مطبوعة على ورق مصقول قبل موعد أقصاه نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 21/12/2009 في مقر  الإدارة العامة للبريد بمقر الوزارة .

وأضاف اسماعيل:" إن هناك شروط عامة تتمثل في أن التصاميم المقدمة من قبل المتسابقين تكون ملك للوزارة ولا يحق المطالبة بها أو التعويض عنها  و تمنـح للفائز الأول بالتصميم الذي يتم اختياره جائزة مالية مقدارها (500$) ,وللفائز الثاني بالتصميم جائزة مالية  مقدارها(250$).

وختم المسؤول في وزارة الاتصالات بالقول :"  يحق للمتسابق أن يتقدم بأكثر من تصميم للموضوع الواحد" ، موضحا أن الوزارة ستشكل لجنة فنية متخصصة لتقييم التصاميم المقدمة من المتسابقين ولتحديد التصاميم الفائزة.

ودعا المتسابقين من خارج قطاع غزة لاستلام شروط المسابقة عن طريق المراسلة عبر الايميل التالي [email protected] .

انشر عبر