شريط الأخبار

إسرائيل لا تخشاهم .. "دايتون" يدرب قوات الأمن الفلسطينية وفقاً لمعايير أردنية‏

09:57 - 16 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

ذكر موقع صحيفة "معاريف" العبرية، بأنه في يوم حلول عيد الميلاد سيصل من الأردن الكتيبة الخامسة التابعة للسلطة الفلسطينية حيث سيتم نشرها في الضفة الغربية مهمتها منع وقوع أعمال شغب والحفاظ علي القانون والنظام.

وحسب الموقع، فبعد وصول الكتيبة الخامسة ستتوجه الكتيبة السادسة في الشرطة الفلسطينية للأردن، حيث أن الخطة لدى السلطة الفلسطينية هو إعداد عشر كتائب من الشرطة الفلسطينية خلال العامين المقبلين.

جدير بالذكر فقد تسلم الجنرال الأمريكي كيث دايتون قبل عامين المسؤولية لتدريب الشرطة الفلسطينية في الأردن، وحتى الآن قام دايتون بتدريب ثلاثة كتائب من الشرطة الفلسطينية تم نشرهم في مدن الضفة الغربية، أما كتيبة الشرطة الخاصة بأمن الرئاسة الفلسطينية فستصل من الأردن إلى الضفة الغربية يوم حلول عيد الميلاد.

وقال ضابط أمني إسرائيلي :"إن زيادة عدد أفراد الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية لن تشكل تهديداً على قوات الجيش الإسرائيلي فمواصفات التدريبات التي حصل عليها أفراد الشرطة الفلسطينية تتم بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي والأردنيين وخلافاً للماضي فأفراد الشرطة الفلسطينية الذين حصلوا على تدريبات يتم أيضاً وضعه تحت اختبار لكي لا يتعاون مستقبلاً مع عناصر وصفتها بـ"إرهابية" لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل "على حد قوله.

وقد رفضت مصادر أمنية إسرائيلية الاتهامات الموجه لها بان هناك خوفا بأنه إذا تم إعلان دولة فلسطينية تتحول كتائب الشرطة الفلسطينية لقوة كبيرة.

ففي الوضع الحالي الفلسطينيين بحاجة إلى نظام أمني لضمان حماية أبو مازن الذي يتحرك من مدينة لمدينة في الضفة الغربية لذلك لا يوجد أملاً  ليتجرأ الفلسطينيين لمواجهة إسرائيل.

انشر عبر