شريط الأخبار

فيلم فلسطيني يفوز بالجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون

09:46 - 16 كانون أول / نوفمبر 2009


فيلم فلسطيني يفوز بالجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون

فلسطين اليوم- غزة

فاز الفلم الوثائقي (غزة 2009) بالجائزة الذهبية خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي إختتم أعماله يوم أمس، في العاصمة المصرية القاهرة وذلك ضمن فئة البرامج التلفزيونية.

 

وقد حصل فيلم (غزة 2009) للمخرج مصطفى النبيه والذي أنتجته شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي – غزة PMP، على الجائزة الذهبية والأولى كأفضل برنامج تلفزيوني ضمن فئته، حيث شارك في المهرجان ما يقرب من أربعمائة عمل إذاعي وتلفزيوني من عدد من الدول العربية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي -التي أنتجت الفلم- الصحفي/ عبد الغني جبر:"إن الشركة دائماً تعمل على إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تتحدث بوضوح عن الواقع الفلسطيني المحاصر المليء بالقصص والجوانب الإنسانية والتي تنقل معاناته، ومن هنا تبرز أهمية الفلم".

 

وأضاف جبر، من القاهرة التي وصلها قبل أيام للمشاركة في المهرجان- إن فوز (غزة 2009) بجائزة دولية كهذه إنما يدلل على إستحقاق القضية الفلسطينية لهذا الاهتمام وعلى جدارة الصحفي الفلسطيني به.

 

يذكر أن فيلم (غزة 2009) فاز أيضاً بالجائزة البرونزية عن فئة البرامج الوثائقية خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي عُقِد مؤخراً في تونس.

انشر عبر