شريط الأخبار

شعث يلوح بعودة حركة "فتح" إلى الكفاح المسلح

08:12 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : قسم المتابعة الإخبارية

لوّح نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة " فتح" بالعودة إلى الكفاح المسلح لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني الذي ناضل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وعودة اللاجئين وتعويضهم عما عانوه وإنهاء الاستيطان والإفراج عن الأسرى.

وقال شعث في تصريحات لصحيفة "الشروق" التونسية نشرتها أمس الأحد: " لقد جربنا 18 عاماً من المفاوضات، ولكن إسرائيل تمادت في عدوانها وفي زرع الدمار والتقتيل ومن حقنا أن نعيد البدائل ".

وبيّن أن "العودة إلى الكفاح المسلح تندرج ضمن تحرك تبنته حركة " فتح" في مؤتمرها الأخير الذي عقد في شهر أغسطس الماضي والذي حدد برنامجاً واضحاً يؤكد على تعزيز الصمود الفلسطيني والوحدة داخلياً وخارجياً بما يشمل ملاحقة إسرائيل قضائياً، وكذلك التحرك على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن بما يشمل العمل على الحصول على قرار دولي يعترف بدولة فلسطين على حدود عام 1967".

وأضاف شعث "أن المرحلة أصبحت خطيرة جداً وتتطلب نضالاً شعبياً ونضالاً دولياً من أجل فرض حصار دولي على إسرائيل يكون شبيهاً بالحصار الذي فرض على جنوب أفريقيا إبان نظامها العنصري", معربا عن اعتقاده بأن تقرير القاضي الدولي "غولدستون" حول جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة " كان بداية مهمة وخطوة جيدة على هذا الصعيد ".

انشر عبر