شريط الأخبار

يديعوت: سيجارة ألقاها جندي إسرائيلي تحرق 720 بندقية م 16

05:24 - 15 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر صباح اليوم عن حريق نشب الأسبوع في أحد المخازن العسكرية التابعة لسلاح الجو بعدما قام جندي يخدم في قيادة سرب للطائرات بإلقاء سيجارة من يده بشكل مخالف للتعليمات, وقد تأخر الإعلان عن الحادث بسبب الرقابة العسكرية على أخبار من هذا النوع.

وأوضحت الصحيفة أن الحريق أتى على المخزن التابع لقاعدة سلاح الجو وسط إسرائيل بالكامل وتسبب بخسارة 720 قطعة سلاح من نوع m16 وعشرات المناظير ليلية باهظة الثمن وأجهزة وذخائر أخرى.

وأشارت يديعوت أن الجندي يعمل حارسا للمخزن المذكور, وقد أشعل سيجارة بشكل مخالف للقوانين والتعليمات وقام إلقاءها بالقرب من مواد سريعة الاشتعال, ومن ثم اشتعلت النيران في المخزن, وعلى الفور تم استعداء طواقم الإنقاذ خوفا من وجود جنود محتجزين في الداخل.

وعلى الفور أمر قائد سلاح الجو العميد عيدو نحشوتان بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث الذي يحمل في طياته خطورة كبيرة, كما قامت الشرطة العسكرية بفتح تحقيق آخر في الحادث, فيما قدرت الخسائر بعشرات ملايين الشواقل.

يذكر أن جنود سلاح الجو والجنود الذين يخدمون في الوحدات غير القتالية يتركون سلاحهم في القواعد العسكرية في نهاية الأسبوع عند الخروج للعطل, خوفا من عمليات سرقة السلاح التي تكررت في الآونة الأخيرة.

انشر عبر