شريط الأخبار

مصدر عسكري سعودي: القوات السعودية عززت وجودها على الحدود مع اليمن

11:18 - 15 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف مصدر عسكري سعودي عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة جديدة خلال اليومين الماضيين إلى الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي السعودية واليمنية لدعم جهود القوات المسلحة السعودية في منع المتسللين من اجتياز هذا الشريط.

 

وأشار المصدر في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأحد إلى وجود توجه جاد لدى السلطات السعودية لإزالة منازل ومبان قديمة تقع في المناطق الحدودية القريبة من المنطقة العسكرية ، التي تم إخلاؤها مؤخرا لضمان عدم استغلالها من قبل مجموعات من العناصر المتسللة للراحة نهارا وشن هجمات على الجيش السعودي ليلا.

 

وأكد المصدر أن فرق المظليين تقدم المساندة للوحدات القتالية الموجودة في الصفوف الأمامية، وتشارك منذ بداية المواجهة في أعمال تمشيط المناطق الحدودية الوعرة جدا لاستغلال قدرات أفرادها في القتال واجتياز المواقع الصعبة والحصينة والجاهزية الكبيرة التي يتمتعون بها والتي تمكنهم من مواجهة أي محاولة تسلل، نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن إنزال جوي لهذه القوات في المنطقة الحدودية لانتفاء الحاجة لتنفيذ مثل هذه العملية.

 

وذكرت الصحيفة أنها علمت من مصادر موثوقة، أن متسللا يمنيا أطلق النار على موقع عسكري سعودي قريب من المنطقة الحدودية، إلا أن هذا الهجوم لم يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الجنود الموجودين في الموقع بخلاف ما تردد عن إصابة اثنين منهم، فيما لم يتضح مصير المهاجم.

انشر عبر