شريط الأخبار

حماس تنفي تلقيها دعوة رسمية لاستئناف الحوار بعد عيد الأضحى

10:14 - 14 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكدت حركة حماس على أن ملف المصالحة الوطنية الذي ما زال تحتضنه القاهرة لم يطرأ عليه أي جديد , في ظل ما تتناقله وسائل الإعلام المحلية على وجود بعض الحراك في تلك القضية.

 

وكانت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع ذكرت أن القاهرة لا تزال ترفض فتح الورقة المصرية للمصالحة بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة (فتح) وتشترط التوقيع عليها أولا.

 

وتعقيبا على ذلك, قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم:" حتى اللحظة لم نسمع من مصدر مصري رسمي تلك الأنباء , ونحن نؤكد أنه لا جديد في موضوع المصالحة ", مؤكدا عدم تلقي حركته أية دعوة رسمية من قبل المصريين للذهاب للقاهرة لمواصلة ملف الحوار الوطني .

 

وتابع برهوم قائلا:" في حال تلقينا الدعوة سنلبيها مع تأكيدنا على ملاحظاتنا على الورقة المصرية وأن المصالحة الوطنية يجب أن تكون بموجبها حفظ كرامة الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه وثوابته لا التفريط بها ".

 

وجدد تأكيد حركته على إنجاح ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية , قائلا:" ما زلنا نطمح لإنجاح مصالحة حقيقية وليست شخصية كما تريدها حركة فتح ", مؤكدا على أن حماس ما زالت تتعاطى مع كافة الجهود العربية المبذولة لدفع عجلة الحوار الوطني .

انشر عبر