شريط الأخبار

توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين جامعة فلسطين والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين

10:47 - 14 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

وقعت جامعة فلسطين والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين اتفاقية للتعاون المشترك فيمالا بينهما في مجال التدريب والتأهيل، وتقضي باعتماد خريجي جامعة فلسطين في مجالي المحاسبة والادارة للحصول على مؤهل ACPA  المعترف بها دوليا، ومنح اعفاءات لعدد من الطلبة للحصول على تلك الشهادة بعد تخرجهم من جامعة فلسطين.

وقد وقع الاتفاقية عن جامعة فلسطين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ سالم صباح، فيما وقعها عن المجمع العربي للمحاسبين القانونيين السيد / زهير الناظر المدير التنفيذي لمؤسسة طلال ابو غزالة،  وممثل المجمع العربي للمحاسبين القانونيين.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في مقر جامعة فلسطين بمدينة الزهراء في غزة، أمين سر مجلس الامناء م. عماد الفالوجي، وعميد كلية إدارة المال والاعمال في جامعة فلسطين د. يوسف جربوع، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. موسى ابو سليم، وامين سر جمعية المدققيين الفلسطينية و عضو مجلس مهنة تدقيق الحسابات أ. ماجد كريزم.

والتقى وفد المجمع العربي للمحاسبين القانونيين كذلك برئيس مجلس الادارة د. كاظم دغمش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية د. موسى ابو سليم، وعمداء الكليات والمحاضرين. وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور "سالم صباح" بعد توقيع الاتفاقية ان توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين يعد كنافذة للجامعة على المجتمع المحلي بهدف رفع كفاءة المحاسبين مهنياً واكسابهم خبرات عملية ليكونوا أكثر كفاءة في عملية البناء.

وأضاف:" نحن في جامعة فلسطين نضع كافة الامكانيات في الجامعة من أجل تنمية قدرات المجتمع المحلي ليصبح أكثر تنظيما وقدرة على المشاركة في حل المشاكل التي تواجهه"، مشيراً الى أن المحك الاساس الذي يحكم به المجتمع على نجاح أي جامعة من خلال ما تؤديه الجامعة من دور فعال في خدمة المجتمع وما تقدمة من خدمات وحلول لمشكلاته ومعالجة معيقات التنمية وذلك وصولاً الى تحقيق الحياة المثلى للجميع.

واكد أ.د. صباح في كلمته ان جامعة فلسطين تقدم نموذجا من العلاقة بين جامعة فلسطين والمجتمع المحلي, وتحويل نظريات الخدمة المجتمعية الى برامج فاعلة في خدمة المجتمع وتبني قضاياه ومشاكله.

انشر عبر