شريط الأخبار

"تل أبيب" تعزز قواتها على الحدود مع مصر بفرق قناصة

09:58 - 14 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشف موقع "ويلا نيوز" الإخباري الإسرائيلي عن قيام "تل أبيب" بإرسال فرق من القناصة ومكافحة "الإرهاب" لحدودها الجنوبية مع مصر، واصفةً الخطوة بأنها "تأتي للمرة الأولى في تاريخ المؤسسة العسكرية الإسرائيلية"، وفقاً لما أورده الموقع في تقرير له.

وذكر التقرير الإسرائيلي أن الفرق العسكرية الجديدة تلقت تدريبات عالية من نوعها لمدة خمسة أسابيع في المدرسة العليا لمكافحة "الإرهاب" التابعة لسلاح البر الإسرائيلي وذلك قبل إرسالهم إلى الحدود المصرية دون أن يوضح الهدف من إرسال تلك الفرق، لافتاً إلى أن تلك الفرق تضم عدداً كبيراً من مجندات الجيش الإسرائيلي التابعين لوحدة "كراكل" أحد أكبر الوحدات العسكرية الحدودية على الحدود مع سيناء .

وأشار "ويلا نيوز" إلى أن تلك الفرق ستشكل كتيبة تعد الأولى من نوعها على الحدود المصرية موضحاً أن فرقاً أخرى تلقت نفس التدريبات سيتم إرسالها قريباً إلى الحدود الإسرائيلية مع الأردن.

وبيّن أن ترشيح المجندات لتلك التدريبات جاء من قبل هيئة "لوطار" العسكرية الإسرائيلي التابعة لسلاح المشاة وتشرف على حماية الحدود الجنوبية الإسرائيلية مع سيناء.

و الموقع عن النقيب عوفر جومبيمار قائد وحدة القناصة بهيئة "لوطار" قوله:" إن تدريب المجندات منحهم قدرات عسكرية وقتالية لا تختلف عن التي يملكها جنود لواء المظلات والمعروفين بكفاءاتهم في ميدان المعارك، فهم يقمن بالمطلوب منهن بدءاً من حمل معدات عسكرية ثقيلة إلى القيام بمهمات معقدة"، حسب وصفه .

انشر عبر