شريط الأخبار

تيك ديبكا: لقاء سري جمع رؤساء مخابرات مصر وإسرائيل والأردن وأمريكا في عمّان

09:52 - 14 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

شهدت العاصمة الأردنية عمّان مؤخراً اجتماعاً سرياً بين رؤساء أجهزة مخابرات كل من مصر وإسرائيل والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما أورده موقع ديبكا الاستخباري  الإسرائيلي في تقرير له.

وذكر التقرير الإسرائيلي أن اللقاء السري تم خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري، واصفاً إياه بالأول من نوعه الذي يضم رؤساء وقادة عدد من الأجهزة والهيئات الاستخباراتية.

وأضاف:" اللقاء شهد مناقشة الوضع الداخلي الإيراني وبرنامج طهران النووي والوضع العسكري في الشرق الأوسط إذا ما نشبت حرب إقليمية بالمنطقة".

وأورد التقرير أسماء المشاركين باللقاء، موضحاً أن اللواء محمد راقد ـ رئيس المخابرات العامة الأردنية، هو الذي قام باستضافة نظرائه من الدول الأخرى، موضحاً أن اللقاء شهد حضور مسؤولين بارزين من وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي أي إيه" ورؤساء وكالة استخبارات البنتاحون " دي أي إيه" ، كما مثل "تل أبيب" في هذا اللقاء مائير دوغان رئيس المخابرات الخارجية "الموساد" وعاموس يادلين رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي "أمان"، ومن الجانب المصري اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الاجتماع الاستخباري جاء قبل عدة أيام من لقاء بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الإسرائيلية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن، مضيفاً "أن الأخير قام بتسليم أوباما بنتائج ما أسفر عنه اللقاء الاستخباري بالعاصمة الأردنية وهي نفس النتائج التي أبلغ بها رئيس حكومة "تل أبيب" الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال زيارته لباريس".

انشر عبر