شريط الأخبار

الشيخ رائد صلاح يحذر من مخطط لإقامة حدائق تلمودية حول الأقصى

08:28 - 14 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

حذَّر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح من "مخطط أسطوري وخدَّاع" لإقامة حلقة من الحدائق التلمودية حول المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح صلاح خلال زيارته, أمس, لخيمة البستان بمنطقة سلوان بمدينة القدس المحتلة, بعد إبعاده عن محيطها مدة شهر, أن هذا المخطط يندرج تحت مسمى "الحوض المقدس" ويسعى من خلاله الاحتلال لإقامة حلقة من الحدائق "التاريخية والتلمودية", تبدأ أولها من منطقة سلوان جنوب المسجد المبارك.

 

وعدَّ صلاح سلسلة الإجراءات الإسرائيلية ضد أهالي القدس والأراضي المحتلة عام 48م, بأنها "شهادة شرف", متعهداً بعدم التراجع عن الموقف النضالي "للحفاظ على الأرض والعرض". وقال:" لأننا لا نخاف التهم الإسرائيلية لأنها تهم باطلة, ولأنها تصدر من الاحتلال, والاحتلال باطل بهذه الأرض المقدسة".

 

وأكد أن أهل القدس ورغم ما يعانونه, فإنهم صابرون في أرضهم رغم سياسات التهديدات والإغراءات التي يتعرض لها أهل المدينة من بلدية الاحتلال والمستوطنين. وطالب رئيس الحركة الإسلامية المواطنين في منطقة سلوان بتجديد الفعاليات الجماهيرية "حتى يعلم العالم أن سلوان والقدس والمسجد الأقصى المبارك لأهلها وليست للاحتلال الإسرائيلي, ويجب أن نحافظ عليه".

 

انشر عبر