شريط الأخبار

التميمي يستنكر إغلاق الاحتلال للحرم الإبراهيمي بشكل متكرر

02:48 - 13 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

استنكر قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف الشيخ تيسير التميمي، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم وغداً.

 

وحذر في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف، من استمرار سلطات الاحتلال بتقييد دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، وتحديد أعمارهم في الوقت الذي تسمح فيه للجماعات اليهودية المتطرفة بتدنيسه وانتهاك حرمته، وقيامها بالحفريات تحت أساساته مما يهدد بنيانه بالتقويض والتدمير.

 

ودان سماحته اقتلاع سلطات الاحتلال أشجار الزيتون المثمرة في المدن والقرى، واستمرار مصادرة الأراضي الفلسطيني وإقامة المستوطنات عليها، ومواصلة سياسة تفريغ مدينة القدس من أهلها بالتضييق عليهم وسحب هوياتهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم، والاستيلاء على بيوتهم وتسليمهم إخطارات جديدة بهدم المزيد منها في أخطر عملية تطهير عرقي تشهدها مدينة القدس ضد ما هو غير يهودي. 

 

ووصف التميمي هذه الإجراءات الاحتلالية بأنها بالحرب الضروس التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد شعبنا ومقدساته، بدعم كامل من الإدارة الأميركية.

 

ودعا أبناء شعبنا في كافة مواقعهم أن يواظبوا على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والحضور الدائم فيه، والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضده من قبل سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.  

انشر عبر