خبر استدعاء سفير مصر في الجزائر على خلفية مباراة الجزائر ومصر

الساعة 10:40 ص|13 نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – وكالات

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية السفير المصري في الجزائر للاعراب عن استيائها من حادثة رشق حافلة كانت تقل لاعبي منتخب الجزائر في كرة القدم بعد وصولهم إلى القاهرة بالحجارة مما أدى إلى اصابة بعض لاعبين جزائريين.

 

وابلغ مجيد بوقرة امين عام وزارة الخارجية الجزائرية السفير المصري عما تشعر به السلطات الجزائرية من "قلق" بعد وقوع هذه الحادثة وطلب منه بالحاح أن تتخذ السلطات المصرية التدابير الضرورية لضمان سلامة الوفد الجزائري وكذلك المشجعين الجزائريين الذين سافروا الى القاهرة لحضور المباراة.

 

وأعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ان لاعبين عدة في صفوف المنتخب الجزائري تعرضوا للاصابة، كما "ادان" بشدة الاعتداء الذي وصفه بـ"الخطير وطلب من نظيره المصري أحمد ابو الغيط "اتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان اقامة عادية" لجميع اعضاء الوفد الجزائري.

 

وأكد مدلسي أن خبراء تابعين للاتحاد الدولي (فيفا) حضروا الى الفندق الذي يقيم فيه الوفد الجزائري من أجل الوقوف على الاضرار التي سببتها هذه الحادثة.

 

اما وزير الشباب والرياضي الجزائري هاشمي ديار فأعرب لاذاعة الجزائر عن أسفه "لهذه الحادثة الاليمة".

 

واضاف "يتوجب على الاتحاد الدولي أن يتخذ التدابير اللازمة، لأن ما وقع غير مقبول على الاطلاق على الرغم من ان هذه الحادثة لا يمكن ان تؤثر على العلاقة القديمة بين البلدين".

 

وفتح الاتحاد الدولي تحقيقا في الحادثة وسينتظر تقرير مراقب المباراة قبل ان يتخذ القرار المناسب اليوم الجمعة على الأرجح.

 

وكانت الحافلة التي كانت تقل لاعبي المنتخب الجزائري الخميس قد تعرضت للرشق بالحجارة اثناء توجهها من مطار القاهرة الى فندق قريب سيقيم فيه اللاعبون.

 

واوضح مصدر امني أن "الزجاج الامامي للحافلة تهشم، لكن الحافلة اكملت طريقها الى الفندق".

 

واكد المصدر انه لم تقع اصابات واضاف انه "لم يعرف مصدر هذه الحجارة"، مشيرا الى ان الحافلة كانت تحت حراسة امنية من سيارات الشرطة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الشباب والرياضة الجزائري هاشمي جيار أن ثلاثة لاعبين جزائريين أصيبوا بأذى لدى رشق حافلتهم بالحجارة وأنهم نقلوا إلى المستشفى.

 

وتقام مساء غد السبت 14/11 المباراة الفاصلة على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا 2010.

 

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بفارق ثلاثة اهداف للصعود مباشرة الى النهائيات او الفوز بفارق هدفين والاحتكام لمباراة فاصلة في السودان في 18 من الجاري.