شريط الأخبار

حزب الله يرفض نفي أو تأكيد خبر امتلاكه معلومات استخباريّة حول نشاط جيش الاحتلال

10:41 - 13 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

رفض حزب الله اللبناني تأكيد أو نفي ما أوردته صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية أمس حول امتلاك الحزب معلومات استخباراتية مفصلة عن نشاطات جيش الاحتلال في شمال أراضينا المحتلة عام 48. 

 

وبحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" فانها استطاعت الحصول على وثيقة سرية يقوم حزب الله بتوزيعها على عناصر الحزب والتي تتضمن رصدا لتحركات الجيش الاسرائيلي، حيث تقع هذه الوثيقة في 150 صفحة، حيث ورد فيها انتشار القوات الاسرائيلية على الحدود الشمالية، ونشاطات بعض وحدات الجيش الاسرائيلي حيث شملت رصدا لمنظومة الرصد الاسرائيلي واجهزة الانذار الجوية والارضيه وكاميرات المراقبة والطائرات بدون طيار.

 

كما ورد في الوثيقة معلومات تفصيلية مدعمة بالصور حتى من داخل المنطقة الاسرائيلية، وهذا ما يدلل على وجود مصادر بشرية تزود حزب الله بالمعلومات وليس فقط الحصول على نشرات ووثائق للجيش الاسرائيلي والقيام بترجمتها.

 

واشارت الصحيفة الى ان حزب الله يرصد بشكل تام كافة التغييرات التي تحدث على الشريط الحدودي وكافه التغييرات التي يجريها الجيش الاسرائيلي على الجدار الشائك، وكذلك نشاط الجيش الاسرائيلي في حماية مستوطنات الشمال بالاضافة الى الكمائن التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي والتي وثقت عبر الصور.

انشر عبر