شريط الأخبار

مبارك يزور المنتخب المصري.. وغموض موقف عبد ربه

08:34 - 12 تموز / نوفمبر 2009

 

 

القاهرة/ زار حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية تدريب المنتخب الوطني يوم الخميس قبل مواجهة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010.

 

وتأتي زيارة الرئيس دعما معنويا لمنتخب مصر الذي يحتاج لإسقاط الجزائر في الـ14 من نوفمبر بأكثر من هدفين للتأهل إلى المونديال.

 

وأعلن عدد من رجال السياسة في مصر مؤازرتهم للمنتخب قبل المواجهة المرتقبة، تقدمهم جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات للحزب الوطني الديمقراطي.

 

من ناحية أخرى، أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم بأن اللاعبين الـ 25 قد شاركوا في التدريبات بملعب بتروسبورت.

 

وأبدى الجهاز الفني والطبي ارتياحه للحالة المعنوية المرتفعة عند اللاعبين وحماسهم الزائد وعدم الاهتمام بأي شيء سوى تحقيق أمنيتهم بالمشاركة في المباراة.

 

وأقام الجهاز الفني محاضرة للاعبين تركزت على أهمية دور كل لاعب داخل وخارج الملعب، كما قام الجهاز الفني بعقد جلسات خاصة للاعبين لكل مجموعة على حده.

 

 

غموض موقف عبد ربه وبعثة الجزائر في القاهرة

 

تحوم الشكوك حول مصير حسني عبدربه لاعب خط وسط المنتخب المصري و المحترف في صفوف أهلي دبي الإماراتي ومدى قدرته على المشاركة في اللقاء المرتقب أمام الجزائر بعد غد السبت في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا عام 2010.

 

وتضاربت الأنباء بين أفراد الجهاز الفني للمنتخب وبات موقفه غامضاً للغاية فالبعض يرى أن عبدربه تعافى نهائياً من الإصابة التي لحقت به في حين يرى البعض الآخر أنه من المحتمل أن يغيب عن اللقاء لعدم اكتمال شفائه وكان الرأي الثالث وسطاً بين الرأيين السابقين وهو شفائه من الإصابة وعدم الدفع به في بداية المباراة وملازمته لدكة البدلاء والاعتماد عليه كورقة رابحة.

 

وتأكد أن الموقف النهائي لحسني عبد ربه سيحسم مساء غد الجمعة وذلك خلال التدريب الأخير الذي سيخوضه المنتخب المصري والذي بناء عليه سيتحدد مدى إمكانية الدفع به في تلك المباراة المصيرية.

 

على جانب آخر ،زار بعض لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني للفراعنة ظهر اليوم الخميس عقب تدريب الفريق الصباحي معهد سرطان الأطفال، وقبلها قام الجهاز الفني بتنظيم محاضرة للاعبين تركزت على أهمية دور كل لاعب داخل وخارج الملعب.

 

غريب: منتخب مصر الأفضل

 

بدوره، راهن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم على فوز فريقه على المنتخب الجزائري بإستاد القاهرة الدولي.

 

أضاف غريب في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) أن المنتخب المصري بإمكانه تحقيق حلم التأهل لكأس العالم بجنوب إفريقيا من إستاد القاهرة دون الانتظار للقاء الفاصل الذي سيقام بعدها بأربعة أيام في السودان ومن ثم فان اللاعبين لديهم إصرار و عزيمة على تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف .

 

وأوضح أن المنتخب المصري هو الأجدر بالوصول إلى بطولة كأس العالم، فإذا كانت بداية مشوارنا بالتصفيات متعثرة بالتعادل مع زامبيا في الجولة الأولى، ثم الخسارة أمام الجزائر، فإننا نجحنا في تجاوز هذه المرحلة سريعاً وحصلنا على تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، وهذا يؤكد أن منتخب مصر هو الأفضل في المجموعة.

 

أشار غريب إلى أن نتائج مصر في الفترة الأخيرة، تؤكد أنهم قادرون على الفوز بنتيجة كبيرة.

 

وتابع المدرب العام للمنتخب المصري في نهاية حديثه أن كل لاعبي الفريق لديهم حالة من الإصرار والثقة بالنفس لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم بجنوب إفريقيا خاصة وأن الجميع داخل معسكر المنتخب المصري تعاهد على الفوز بالمباراة، وتحقيق حلم المصريين في بلوغ كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ مصر.

 

بعثة الجزائر تصل القاهرة

 

على جانب آخر، وصلت بعثة المنتخب الجزائري إلى القاهرة في الخامسة من مساء اليوم الخميس بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم قادمة من إيطاليا على متن طائرة خاصة.

 

وتضم البعثة الجزائرية 42 فرداً بينهم 22 لاعباً ، وكان في استقبالهم بمطار القاهرة وزير الشباب والرياضة الجزائري الهاشمي جيار وسفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار ومحمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري وعلاء عبدالعزيز مدير عام العلاقات العامة بالاتحاد.

 

انشر عبر