شريط الأخبار

رئيس البرازيل يطالب بعودة رونالدينيو للمنتخب و"كاكا" يؤكد خطورة إنجلترا

04:17 - 12 حزيران / نوفمبر 2009

 

 

البرازيل/ يؤمن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بقدرة رونالدينيو لاعب ميلان الإيطالي على قيادة راقصي السامبا للفوز بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وقال دا سيلفا لصحيفة "لا جازييتا ديللو سبورت" الإيطالية يوم الخميس: "رونالدينيو يستطيع أن يكون أحد أقوى أسلحتنا خلال المونديال".

 

ويرى دا سيلفا أن مدرب منتخب بلاده كارلوس دونجا سيقوم باستدعاء لاعب ميلان الإيطالي رونالدينيو لخوض منافسات كأس العالم 2010.

 

وقدم دا سيلفا النصيحة لدونجا بضرورة إعادة اكتشاف الموهبة الكامنة داخل رونالدينيو ، مؤكدا أن اللاعب الفائز بكأس العالم 2002 لم يفقد سحره بعد.

 

وتابع دا سيلفا "الشعب البرازيلي بأكمله مؤمن بقدرات رونالدينيو، كانت بدايته هذا الموسم مع ميلان سيئة ولكن مازال أمامه الوقت لاستعادة مستواه قبل انطلاق المونديال".

 

وبدأ لاعب برشلونة الإسباني السابق في استعادة مستواه خلال الأسابيع الأخيرة مع ميلان مساهما في تصدر الروسونيري لمجموعته في دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثالث في الدوري الإيطالي.

 

باتو هداف

 

وأشاد دا سيلفا بألكسندر باتو صاحب الـ20 عاما مهاجم منتخب بلاده وزميل رونالدينيو في ميلان الإيطالي.

 

وامتدح الرئيس البرازيلي باتو قائلا: "إنه سريع وموهوب ويجيد إنهاء الهجمات لصالح فريقه".

 

وحذر دا سيلفا من الضغط على المهاجم الشاب موضحا "يجب الصبر عليه فهو مازال صغيرا، والاستمرار في طلب المزيد منه سيجعله لا يشعر بالرضا عن نفسه".

 

وتأهل المنتخب البرازيلي إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بعد أن تصدر تصفيات قارة أمريكا الجنوبية برصيد 34 نقطة.

 

كاكا: إنجلترا هي الخطر الحقيقي على البرازيل

 

يعتقد البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب وسط ريال مدريد أن المنتخب الإنجليزي يمثل الخطر الحقيقي الذي يهدد بلاده في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

وقال كاكا في تصريحات لصحيفة "جارديان" قبل مواجهة إنجلترا وديا مساء السبت إن المنتخب الإنجليزي بات قويا للغاية تحت قيادة الإيطالي فابيو كابيللو، مؤكدا أنه أحد أقوى المرشحين للتتويج بالمونديال المقبل.

 

وتلتقي إنجلترا مع البرازيل في لقاء دولي ودي مساء السبت بالعاصمة القطرية الدوحة في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم بعدما ضمنا مقعديهما.

 

وأضاف لاعب الوسط الدولي "لا يمكن القول إن المنتخب الإنجليزي لم يكن خطرا من قبل، ولكنه أصبح مختلفا وأكثر حدة منذ تولي كابيللو لقيادته".

 

وتابع "إنجلترا دائما تمتلك لاعبين مميزين، وأنا من عشاق ستيفن جيرارد الذي يمتلك قلب أسد ويعد مثالا لكرة القدم الحديثة بقدرته الكبيرة على الهجوم والدفاع بنفس الكفاءة".

 

وأوضح أفضل لاعب في العالم العام قبل الماضي أن كابيللو أضفى مزيدا من الترابط والقوة لإنجلترا بعدما فرض النظام والانضباط على لاعبي الفريق داخل وخارج الملعب مما أثر بالإيجاب على مردودهم في التصفيات.

 

انشر عبر