شريط الأخبار

قيادي فتحاوي لـ"فلسطين اليوم": كلنا في دائرة الخطر وأبو مازن ليس بمنأى عنها

10:25 - 12 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله (خاص)

أكد الدكتور عبد الله عبد الله، رئيس الدائرة السياسية في المجلس التشريعي، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ليس بمنأى عن دائرة استهداف إسرائيل، قائلاً:" كلنا في دائرة الخطر، لأننا نواجه عدواً محتلاً .. مجرماً .. شرساً".

جاء تأكيد الدكتور عبد الله ذلك في معرض تعقيبه لـ"فلسطين اليوم" على ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الخميس من حديث لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي قال للرئيس الأمريكي خلال مباحثاتهما مؤخراً:" إن عدم وجود عملية سياسية سيكون قاتلاً بالنسبة للفلسطينيين وبالنسبة لعباس".

وشدد الدكتور عبد الله على أن الحكومة الإسرائيلية ترى في أبي مازن شخصية خطيرة، كونه أوضح مراتٍ عدة ولاسيما في خطابه الأخير- الذي قال فيه:" إن لن يرشح نفسه لولاية رئاسية جديدة"-  وذلك في رسالةٍ لم يستوعبها الكثيرون أنه "رجل سلام ويريد أخذ حقوق الشعب الفلسطيني كاملةً".

وتعليقاً على إقرار الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية بفشل المفاوضات التي أجريت مع إسرائيل على مدار 18 عاماً، قال الدكتور عبد الله – الذي يعد من قيادات حركة "فتح" التاريخية- :" هذا الحديث يحدونا للبحث عن خيارات أخرى".

وفي سؤاله عن إعادة الاعتبار لخيار المقاومة، شدد رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي على أن حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية لم تسقط من برنامجها الوطني المقاومة، لكنه لفت إلى أن "المقاومة- في عرفهم- تأخذ أشكالاً ولها ظروفها وحيثياتها طالما أننا تحت الاحتلال".

انشر عبر