شريط الأخبار

إسرائيل تعرض وثائق لحمولة سفينة "فرانكوب"

08:41 - 12 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة ووكالات

نشرت السلطات الإسرائيلية، أمس، وثائق زعمت فيها بأنّ شحنة الأسلحة التي ضبطتها على متن السفينة «فرانكوب» مصدرها إيران، في وقت استغل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز زيارته إلى البرازيل للتحريض على «حزب الله».

وجاء في بيان إسرائيلي رسمي أن «السفينة كانت تنقل مجموعة من 36 مستوعبا محملة بـ500 طن من الأسلحة المرسلة إلى حزب الله عبر سوريا، ومخبأة بين عشرات المستوعبات الأخرى، ومموهة ببضائع غير عسكرية».

وبحسب الوثائق التي نشرتها السلطات الإسرائيلية فإنّ قائمة السلاح المضبوط على متن السفينة تشمل حوالى 9 آلاف قذيفة هاون، و3 آلاف صاروخ كاتيوشا، و3 آلاف قذيفة مدفع عديم الارتداد، و20 ألف قنبلة يدوية، وأكثر من نصف مليون قطعة ذخيرة لأسلحة خفيفة، إضافة إلى 2124 صاروخا من عيار 107 مليمتر إيراني الصنع، وآلاف صواعق التفجير من طراز «اي زد 111ـ اي 2»، التي تصنعها إيران حصرا.

وأرفق البيان الإسرائيلي بمجموعة من الصور لسجل حمولة السفينة (مانيفست)، ومستوعبات مدموغة بكلمة «اي أر اي أس إل»، وهي الأحرف الاولى من اسم «الخطوط البحرية للجمهورية الإسلامية الايرانية» باللغة الانكليزية، وملصقات جمارك للقوات المسلــحة الايرانية. كما تظهر صور أخرى صناديق من الورق المقوى مملوءة بالصواريخ وقد كتب عليها «قطع تبديل للجرافات».

انشر عبر