شريط الأخبار

رامتان تقرر اغلاق مكاتبها لاشعار اخر لحين توفر الظروف الملائمة للعمل

07:46 - 11 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم: غزة

قرر مجلس إدارة وكالة رامتان اليوم الأربعاء، إغلاق مكاتب الوكالة في فلسطين ووقف العمل فيها حتى إشعار آخر إلى حين توفر الظروف الملائمة مهنياً وتوفر حرية العمل الإعلامي بالقدر الذي تعتقد أنها ملائمة لممارسة العمل الإعلامي بشكل مستقل بعيداً عن أي مضايقات سياسية وغيرها.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني إن هذه الخطوة أتت بعد تراكم عدة عوامل لها علاقة بانتهاك القانون وحرية التعبير وحرية الصحافة ومضايقات تتعرض لها رامتان والتي كان آخرها مساء أمس الثلاثاء العاشر من أكتوبر 2009، حيث اقتحم الأمن الداخلي التابع لحكومة غزة بشكل غير قانوني، ومنع هيئة العمل الوطني في غزة عقد مؤتمر صحفي بالوكالة.

وأضافت الوكالة إن هذه الممارسات ما هي إلا انتهاكاً للقانون ولحرية الصحافة وحرية الكلمة والتعبير وتنفيذاً لسياسة تحد من العمل الصحفي المستقل في غزة وهو الأمر الذي لا تستطيع وكالة رامتان أن تمارس رسالتها الإعلامية المستقلة من خلاله.

وتابعت رامتان أن ما حدث بالأمس هو المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام مقرها بالقوة من قِبل قوة أمنية منذ تأسيسها قبل عشر سنوات من العمل الصحفي المستقل، موضحة أنها دفعت قبل ذلك ثمناً باهظاً لمنع اقتحامها بشكل غير قانوني من جهات أمنية.

وأكدت أن هذه الخطوة لم تأت كرد على الاقتحام أمس فقط، بل أيضاً نتيجة لتراكمات من المضايقات والممارسات التي تتعرض لها مكاتب رامتان في فلسطين ومنها الأزمة المالية التي تعيشها الوكالة، وعدم إيفاء عدد لا بأس به من الزبائن وعلى رأسهم قناتي الجزيرة والقدس بمستحقات مالية وامتناعهم عن أداء هذه المستحقات.

انشر عبر