شريط الأخبار

ممثل الجهاد في لبنان يؤكد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام لمواجهة التحديات

06:06 - 11 حزيران / نوفمبر 2009

ممثل الجهاد في لبنان يؤكد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام لمواجهة التحديات

فلسطين اليوم: بيروت

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الداخلي لمواجهة التحديات في ظل تصعيد العدو الصهيوني حملته الاستيطانية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في بيروت، سفير جمهورية السودان في لبنان إدريس سليمان حيث تداولا الشأنين السوداني والفلسطيني.

وتناول اللقاء التطورات على الساحة الفلسطينية، سواء منها ما يتعلق بالوحدة الفلسطينية الداخلية والمصالحة الوطنية، وما تتعرض له القدس من عملية تهويد مستمر، حيث تمّ التأكيد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الداخلي لمواجهة التحديات في ظل تصعيد العدو الصهيوني حملته الاستيطانية.

كما تمّ التأكيد على أن ما آلت إليه الأمور على مستوى السياسة العدوانية واستمرار الاستيطان يؤكد فشل الرهان على عملية التسوية التي أصبحت بلا أفق حقيقي وفشل التفاوض كآلية لاستعادة الحقوق، حيث بات واضحاً بما لا شك فيه أن الكيان الصهيوني لا يقوم إلا على سلب الحقوق والعدوان والقتل وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .. وأن إدارة أوباما أثبتت انحيازها للكيان الصهيوني وضعفها وعجزها عن تحقيق ما يسمى بالتسوية ما يعكس رغبتها وتصميمها على الاستمرار في الحرب ضد الأمة العربية والإسلامية، وأن الخيار الوحيد والسليم هو في حماية المقاومة وتصعيد وتيرتها، والكفّ عن الرهان على التسوية وضرورة توحيد الدول العربية لمواقفها المساندة لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحرير أرضه وحماية مقدسات الأمة العربية والإسلامية.

وأكد الطرفان على ضرورة بذل كل الجهود من أجل توحيد كافة المواقف العربية والإسلامية لمواجهة كافة التحديات المحدقة بالأمة وبالقدس خصوصاً وضرورة مواجهة الخطر الصهيوني إزاء أي عدوان وحماقة يمكن أن يقوم بها ضد غزة أو لبنان بسبب طبيعته العدوانية. وأثناء اللقاء أكد السفير السوداني دعم بلاده لمقاومة الشعب الفلسطيني وضرورة العمل على إنهاء حصار غزة.  ومن جانبه أكد الرفاعي دعم حركة الجهاد الإسلامي لوحدة السودان أرضاً وشعباً وحكومة ووقوفها ضد محاولات النيل من السودان ووحدته.

انشر عبر