شريط الأخبار

ثلاثة عرب في سباق أفضل لاعب آسيوي

05:40 - 11 حزيران / نوفمبر 2009

 

 

كوالالمبور/ يستمر ثلاثة لاعبين عرب في السباق لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009 في كرة القدم، بعد أن قلص الاتحاد الآسيوي للعبة عدد المرشحين لها إلى ستة.

 

وكانت اللائحة السابقة تضم 15 لاعباً تم تقليصها إلى ستة، وأبرز الغائبين عنها كان الكوري الجنوبي هوانغ جاي وون الذي ساهم بإحراز فريقه بوهانغ ستيلرز لقب بطل دوري أبطال آسيا على حساب الاتحاد السعودي بفوزه عليه 2-1 في المباراة النهائية في طوكيو السبت الماضي.

 

واللاعبون الثلاثة هم: السعودي محمد نور (الاتحاد السعودي) والسوري فراس الخطيب (القادسية الكويتي) والبحريني سيد محمد عدنان (الخور القطري).

 

والثلاثة الآخرون في اللائحة هم الإيراني هادي عقيلي (أصفهان) واليابانيان كينغو ناكامورا (كاوازاكي فرونتال) وياسوهيتو إيندو (غامبا أوساكا).

 

وسيعلن الاتحاد الآسيوي عن جائزة أفضل لاعب لعام 2009 في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في كوالالمبور، علماً بأن حامل اللقب هو الأوزباكستاني سيرفر دجباروف.

 

وحدد الاتحاد الآسيوي أربع منافسات يمكن للاعبين جمع النقاط فيها للحصول على لقب أفضل لاعب في العام وهي تصفيات كأس العالم (ينال أفضل لاعب في كل مباراة فيها 25 نقطة)، وتصفيات كأس آسيا (ينال أيضاً 25 نقطة)، ومباريات دوري أبطال آسيا (ينال 15 نقطة)، ومباريات كأس الاتحاد الآسيوي (ينال 10 نقاط).

 

انشر عبر