شريط الأخبار

برشلونة يواجه قاهر ريال مدريد في كأس إسبانبا

05:29 - 11 تشرين أول / نوفمبر 2009

 

 

مدريد/ أوقعت قرعة دور الستة عشر من كأس إسبانيا نادي برشلونة حامل اللقب في مواجهة فريق الكوركون الذي أطاح بريال مدريد من دور الـ32 في مفاجأة كبرى.

 

ومن سخرية القدر أن الكوركون الذي يلعب في الدرجة الإسبانية الثالثة هو الفريق الذي أطاح بريال مدريد الغريم التقليدي للبارسا.

 

وكان الكوركون قد فاز على ريال مدريد في لقاء الذهاب بأربعة أهداف نظيفة في مفاجأة مذهلة، وفشل الريال في تعويض الأهداف التي تلقاها مرماه مساء الثلاثاء عندما استضاف الفريق وهزمه بهدف وحيد للهولندي رافاييل فان دير فارت.

 

خروج ريال مدريد من كأس إسبانيا

 

خرج ريال مدريد المدجج بالنجوم مساء الثلاثاء من الدور الرابع من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم رغم فوزه المتواضع على ضيفه الكوركون (فريق درجة ثالثة) بهدف يتيم سجله رافاييل فان در فارت في الدقيقة 81.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز كبير لفريق الكوركون 4-صفر، وهي النتيجة التي وضعت فريق ريال بقيادة مدربه مانويل بيللغريني تحت الضغط في مباراة الإياب التي أقيمت وسط أنصارهم على ملعب سانتياغو برنباو.

وخاض الفريق الملكي المباراة بتشكيلة قوية قوامها البرازيلي كاكا وراؤول  والأرجنتيني غونزالو هيغوين والهولندي رود فان نيستلروي لكنه لم يتمكن من هزيمة منافسه المتواضع بفارق كبير لتعويض خسارته الفادحة ذهاباً.

 

نتائج بقية المباريات

 

وفي مباراة أخرى، فرض الأرجنتيني الدولي ماكسي رودريغيز نفسه نجماً لمباراة  فريقه اتلتيكو مدريد في مواجهة ماربيا من الدرجة الثالثة بتسجيله رباعية في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه 6-صفر.

وجاءت أهداف رودريغيز في الدقائق 22 و30 و46 و62، وأضاف خورادو والفرنسي  فلوران سيناما بونغول الهدفين الآخرين (11 و15).

وكان اتلتيكو فاز ذهاباً أيضاً 2-صفر.

 

وبلغ فالنسيا الدور ذاته بتعادله مع الكويانو 2-2 بعد أن تقدم عليه ذهاباً  1-صفر.

 

وحذا حذوه فياريال بفوزه على بويرتولانو 1-صفر بعد أن تعادلا ذهاباً 1-1.

 

ومن أبرز الفرق المتأهلة أيضاً اشبيلية الذي تغلب على اتلتيكو سيوداد 5-1 بعد أن فاز عليه ذهاباً 4-1ن وديبورتيفو لا كورونيا بفوزه على مورسيا 1-صفر إياباً بعد  تعادلهما ذهاباً صفر-صفر.

 

انشر عبر