شريط الأخبار

مغادرة الدفعة الاخيره من حجاج بيت الله الحرام عبر معبر الكرامة

04:25 - 11 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: أريحا

غادرت اليوم الدفعة الأخيرة من حجاج الضفة الغربية عبر معبر الكرامة، ومنذ الساعة السابعة صباحا بدأت حركة الحافلات بالوصول إلى أريحا، ومن مختلف المناطق وحسب الترتيب المعد مسبقا من قبل وزارة الأوقاف والشوؤن الدينية.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة أن مجموع الحافلات التي غادرت عبر المعبر بلغ عددها (86) حافلة من مختلف شركات النقل العاملة في المحافظات الشمالية، وان عدد الحجاج المسجلين تجاوز (4000) حاج وحاجة، وتم تسهيل سفرهم على مدى ثلاثة أيام، وقدمت الشرطة كافة التسهيلات من ضبط للمعاملات وجوازات السفر ونقل ومساعدة الحالات الخاصة والمرضية.

وأضاف التقرير أن حركة المسافرين مفتوحة في كلا الاتجاهين للقادمين والمغادرين بشكل اعتيادي، ومن الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل ، ولحين وصول آخر حافلة قادمة من الجانب الأردني ،  وغدا الخميس  تعود الحركة إلى الوضع الاعتيادي، ومن الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءاً للمغادرين، ماعدا يومي الجمعة والسبت فيكون الدوام جزئي من الساعة السابعة وحتى العاشرة والنصف صباحاً.

ومن جهة أخرى غادرت بعثة الحج لقوى الأمن اليوم أيضا ، إذا بلغ عددهم( 21) ضابطاً من مختلف الأجهزة الأمنية، ومنهم(5) ضباط من الشرطة وبرأسهم المقدم عمر البزور  مدير شرطة محافظة قلقيلية، بالإضافة إلى عدد آخر من الضباط المغادرين للحج بشكل اعتيادي.

انشر عبر