شريط الأخبار

دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت تستضيف حزب التحرير في حوار مفتوح

11:39 - 11 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

استضافت دائرة العلوم السياسية في جامعة بير زيت يوم أمس الثلاثاء، قيادات من حزب التحرير الإسلامي في فلسطين في حوار مفتوح نظمته لتعريف الطلاب على الفكر السياسي للحزب، تحت عنوان "حوار حول الفكر السياسي لحزب التحرير".

وتناول اللقاء مباحث حول حزب التحرير في التعامل مع الحوادث والمستجدات السياسية وفي منهج حزب التحرير في تغيير الواقع وطريقته الشرعية التي يسير بحسبها لإقامة الخلافة الإسلامية.

وشارك في اللقاء عدد من الكادر الأكاديمي في الدائرة وغيرهم، وامتاز اللقاء بتناوله العديد من المباحث وبمشاركة جمهور الطلبة في نقاش الضيفين ونقاش فكرة حزب التحرير بحرارة وحماس شديدين.

وتحدث أحد قياديي الحزب عن جهود الحزب في التأسيس لفهمٍ سياسي دقيق لكل ما يحدث في العالم، وقدرته على تناول الأحداث وتوظيفها فيما يخدم الغاية التي تأسس لإيجادها وهي استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة، مؤكداً أنّ قيادة الحزب تتخذ المواقف السياسية بناء معلومات سياسية دقيقة، ودراسة واستقصاء عميقين، مما يجعل من آراء الحزب آراءً موثوقة.     

وتحدث هذا القيادي عن قدرة الحزب على فهم الموقف الدولي من خلال إطلاعه الواسع على مبادئ وتحركات الدول الفاعلة في المسرح الدولي ومن خلال تتبعه المستمر لمستجدات الحياة السياسية وميزان القوى، مؤكداً على قدرة الحزب عند قيام الدولة على إدارة دفة الحكم بدقة وبراعة تؤهله لقيادة الدولة لتصبح الدولة الأولى في العالم.

وعلّق عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين المهندس باهر صالح على الحوار المفتوح قائلاً: "هذه مبادرة جيدة من دائرة العلوم السياسية، ونحن نثمن هذه الخطوة التي أتاحت للطلاب التواصل المباشر مع الحزب وشبابه، ونرحب بكل خطوة مماثلة من الجهات السياسية أو الأكاديمية".

انشر عبر