شريط الأخبار

الأخرس لـ"فلسطين اليوم": الحديث عن إعطائنا مساحة للتعبير في ذكرى عرفات ليس صحيحاً

11:14 - 11 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

قال الدكتور رضوان الأخرس، النائب عن حركة "فتح" في المجلس التشريعي،:" إن حديث "حماس" عن إعطائنا مساحة واسعة كي نعبر عن رمزية أبو عمار في الذكرى الثالثة لاستشهاده، ليس له أساسٌ من الصحة".

وأوضح الأخرس في تصريحات خاصة بـ"فلسطين اليوم" أن "حماس" اعتقدت أن أحداً لن يخرج للمشاركة في الذكرى السنوية الثالثة لرحيل الرئيس ياسر عرفات التي أقيمت في أرض ساحة الكتيبة بغزة فقررت عدم التدخل، لكنها فوجئت عندما رأت جماهير قطاع غزة تشارك بشكل واسع جداً ، فـ "سرقتهم السكين" – كما يقول المثل- ما أدى إلى استهداف الحشود التي جاءت للمهرجان بالنار كي تفرقها.

وفي قراءته لإشادة حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم بشخص الرئيس الراحل ياسر عرفات ومسيرته النضالية، قال رضوان:" إنهم يحاولون وضع أنفسهم ضمن الطيف الوطني الفلسطيني"، على حد قوله.

وأضاف:" الرئيس عرفات لديه رصيدٌ من العشق الجماهيري ليس عند الفلسطينيين وحدهم، وإنما من قبل كل الثوار في هذا العالم"، كما عبّر

انشر عبر