شريط الأخبار

غزة:عيد الأضحى يحتاج ل15 ألف رأس من العجول وما دخل لا يفي بالاحتياجات اليومية

08:41 - 11 تشرين أول / نوفمبر 2009

 

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الزراعة أن ما سمح الاحتلال الإسرائيلي بدخوله إلى قطاع غزة، في الآونة الأخيرة، لا يفي باحتياجات الاستهلاك اليومي لسكان القطاع، مشيراً إلى أن عيد الأضحى يستهلك نحو 15 ألف رأس من العجول، ونحو20 ألف رأس من الأغنام.

 

وقال الدكتور إبراهيم القدرة، الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية:" يحتاج قطاع غزة بشكل يومي إلى 400 رأس من العجول والأغنام، وما سمح الاحتلال بدخوله حتى اللحظة لا يتجاوز الـ1500 رأس من العجول فقط".

 

وأوضح أن هذا العدد لا يفي باحتياجات القطاع اليومية ولا لعيد الأضحى، عازياً سماح الاحتلال الإسرائيلي بدخولها يأتي من أجل الدعاية الإعلامية، ورفع الحرج عن نفسه، والضغط المستمر الذي يتعرض له من قبل المجتمع الدولي والمدني للعالم الحر.

 

وتابع:" إن الاحتلال يجد نفسه في موقف حرج، لاسيما وأن العالم الحر يطالبه بفتح حركة المعابر، والسماح بحركة انسياب طبيعية للبضائع والمنتجات الزراعية"، مرجعاً سبب تركيز الاحتلال على دخول العجول فقط دون الأغنام إلى أن هذه هي سياسة الاحتلال الإسرائيلي  .

 

ويُذكر أنه سلطات الاحتلال سمحت أول أمس بدخول 330 رأس من العجول، وفي اليوم التالي – أمس الثلاثاء- سمحت بدخول عدد مقارب إضافة إلى نحو 100 شاحنة محملة بالمساعدات للقطاعين التجاري والصناعي.

انشر عبر