شريط الأخبار

بعد 25 يوماً.. توقعات بدخول قافلة أميال من الابتسامات قطاع غزة اليوم

08:30 - 11 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

توقع  الناطق باسم قافلة "أميال من الابتسامات" زاهر البيراوي  أن تتمكن القافلة دخول قطاع غزة  اليوم بعد  أن كان مقرراً لها التحرك أمس, عازياً التأخير  إلى قرارالسلطات المصرية السماح بإفراغ حمولة سفينة واحدة فقط من السفينتين الموجودتين في القافلة.

 

وأكد البيراوي أن ميناء العريش هو السبب في تأخير تحرك القافلة تجاه معبر رفح وذلك لأن إمكانياته كميناء صغيرة لا تسمح بإتمام تفريغ حمولة السفينتين في يوم واحد, مما سيضطر القافلة للانتظار يوماً آخر في العريش في انتظار الانتهاء من تفريغ حمولة السفينة الثانية.

 

وأشار إلى أن السلطات المصرية ما زالت ماضية في وضع المعوقات أمام القافلة حتى بعد السماح بتفريغ حمولة السفن, فهي تحاول منع سبع سيارات من أصل خمسين سيارة تم إنزالها من السفينة الأولى من التحرك بحجة أنها تحتوى على مواد غير طبية.

 

وأوضح أن السيارات الممنوعة من التحرك تحتوى على أجهزة حاسوب مخصصة للمستشفيات والمدارس التي استهدفت في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

يذكر أن القافلة محملة بنحو 110 حافلات مجهزة ومحملة بلوازم طبية ومعدات خاصة, بالإضافة إلى مئات من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين تضرروا أثناء الحرب الأخيرة على غزة, ومن بينها 50 سيارة تحمل مستلزمات مدرسية ونحو 150 حاسب آلياً للمدارس والمستشفيات التي تم استهدافها في العدوان الأخير.

 

وقال البيراوي " نحن مضطرون إلى التوجه إلى معبر رفح وإيصال حمولة السفينة الأولى ثم العودة إلى ميناء العريش لإتمام تفريغ حمولة السفينة الأخرى والتوجه ثانية لمعبر رفح", معبراً عن أمله في أن ينتهي العمل من تفريغ السفن والسير باتجاه معبر رفح هذا اليوم " أمس "والاستعداد لدخول القطاع اليوم .

انشر عبر